معجنات باللحم بالفيديو

تعتبر المعجنات بأشكالها المتنوعة وحشواتها المختلفة من الوجبات المفضلة لدى العائلة العربية .. والصفيحة باللحمة من أشهر هذه المعجنات وألذها 

شاهدي فيديو تحضير المعجنات المشكلة والذي حضرته السيدة علا علي خصيصاً لمطبخ سيدتي .. وتمتعي وعائلتك بأشهى الوجبات وشاهدي أيضاً أسهل طريقة وبالفيديو  عجينة العشر دقائق

يكفي ل: 6 أشخاص
وقت التحضير: 60 دقيقة
وقت الطهي: 20 دقيقة

المقادير
طحين : 4 اكواب (منخول، للعجينة)
حليب بودرة : ملعقتان كبيرتان (للعجينة)
سكر : ملعقتان كبيرتان (للعجينة)
خميرة : ملعقتان كبيرتان (فورية / للعجينة)
ملح : ربع ملعقة صغيرة (للعجينة)
زيت الزيتون : نصف كوب (للعجينة)
ماء دافئ : كوبان (للعجينة)
لحم مفروم : نصف كيلو
البصل : 2 حبة (مفروم / لحشوة اللحم)
فلفل أخضر حار : 2 قرن (مفروم / لحشوة اللحم)
طماطم : 2 حبة (مقشرة، ومفرومة لمكعبات صغيرة / لحشوة اللحم)
ملح : نصف ملعقة صغيرة
فلفل أسود : ربع ملعقة صغيرة
بهارات مشكلة : ربع ملعقة صغيرة
عصير الليمون : 3 حبات (لحشوة اللحم بالطحينة)
الطحينة : ملعقتان كبيرتان (لحشوة اللحم بالطحينة)
ملح : رشّة (لحشوة اللحم بالطحينة)
الماء : قليل (لحشوة اللحم بالطحينة)
زيت الزيتون : كوب (لدهن وجه المعجنات)
الزعتر الأخضر : كوب (طازج مغسول جيداً ومصفى)
جبن عكاوي : كوب (لحشوة معجنات الزعتر الأخضر)
طريقة التحضير

1. لتحضير حشوة اللحمة: قطعي البصل لمكعبات صغيرة مع قرون الفلفل الأخضر الحار، ضعيه بقدر على النار مع القليل من الزيت النباتي، واتركي البصل حتى يذبل مع التحريك المستمر، أضيفي اللحمة المفرومة واتركيها حتى تنضج، بهري بالملح والفلفل الأسود والبهارات المشكلة.

2. اقسمي حشوة اللحمة إلى قسمين وبعد التأكد من أن الحشوة بردت تماماً،  اخلطي القسم الأول بالطماطم المفرومة لمكعبات صغيرة، والقسم الثاني من اللحمة المطبوخة اخلطيه مع 3 حبات من عصير الليمون الحامض، وملعقتان كبيرتان من الطحينة ورشة ملح والقليل من الماء.

3. لتحضير عجينة العشر دقائق: اخلطي نصف كمية الطحين، ونضيف حليب البودرة، وملعقتان السكر، وملعقتان الخميرة الفورية، نخلطهم بسرعة عالية حتى تتجانس المكونات ويصبح خليط سائل، نضع الخليط في وعاء ونغطيه ونتركه جانباً لمدة 10 دقائق، حين ملاحظة ظهور فقاعات بخليط الطحين نضيف باقي الطحين ونصف كمية الزيت، ونكمل العجن، تغلف العجينة بباقي كمية الزيت، ونباشر العمل بها.

4. يقسم العجين بحسب الحجم المرغوب به، يرق العجين، ويوضع بصينية الفرن المدهونة بالزيت النباتي ورشة من الطحين، توزع الحشوة على العجين، ويرش سطحها بالقليل من زيت الزيتون حتى لا تنشف عند الخبز.

5. يرق العجين، يحشى بالزعتر الأخضر الطازج المغسول جيداً والمصفى، وقطع من جبنة العكاوي البيضاء المحلاة، يلف العجين على الحشوة بالشكل الأسطواني، تقطع أطرافها بالسكين، توضيع بصينية الفرن، يرش وجهها بزيت الزيتون، تدخل الفرن المحمى مسبقاً على درجة حرارة 180 درجة مئوية لمدة 20 دقيقة، ويحمر وجهها لمدة 3 دقائق. وتقدم ساخنة أو باردة.

هل قمتي بتجربة الوصفة؟

أضف تعليق
التعليقات
| تاريخ النشر: 2016-11-29

وصفة سهلة وبسيطة

مزيد من الوصفات

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ