ريزوتو الأرز البني مع الفطر والزعتر الطازج

تاريخ النشر: 2016-11-08
وقت التحضير:
60 دقيقة
يكفي ل:
3 أشخاص

للأرز البني فوائد كبيرة وعديدة، نوعي من أطباق مائدتك وأعدي طبق ريزوتو الأرز البني مع الفطر والزعتر الطازج.. وجبة مشهية ولذيذة، أدخلي كل مكونات الصحة والفائدة على أطباق سفرتك بإعداد أطباق الأرز البني الصحية واللذيذة أيضاًً

التصنيف: وصفات طبخ
المطبخ: غربي
المقادير
- زيت الزيتون : 3 ملاعق كبيرة
- البصل : 1 حبة (صغير الحجم / مقطع ناعم)
- الثوم : فصّان (مهروس)
- مرق دجاج : 5 اكواب
- الأرز البني : كوب ونصف
- الفطر : 400 غراماً (مقطع شرائح)
- جبنة بارميزان : كوب (مبشورة وطازجة)
- الزبدة : 3 ملاعق صغيرة (غير مملحة)
- الزيت النباتي : 3 ملاعق كبيرة
- ملح البحر : ملعقة صغيرة
- فلفل أسود : ربع ملعقة صغيرة
- الزعتر : 4 أغصان (مع إزالة الأوراق وفرم القطع الكبيرة)
طريقة التحضير

1. ضعي سلك الفرن في الوسط، أشعلي الفرن على درجة حرارة 375 فهرنهايت.

2. سخني ملعقة من زيت الزيتون على درجة حرارة متوسطة، ضعي البصل المفروم مع رشة ملح. اطبخي البصل مع الحريك لمدة عشر دقائق، ثم أضيفي الثوم المهروس. أطبخي لمدة دقيقتين لأربع دقائق حتى يصبح لون البصل بني.

3. أضيفي أربع أكواب من مرقة الدجاج وغطي الخليط حتى يغلي على حرارة متوسطة. أطفئي النار واطهي الآرز، غطي الطبق واخبزيه حتى ينضج الأرز من 65 إلى سبعين دقيقة. قد يبدو الخليط جافا عندما تنظرين له ولكن لا تقلقي.

4. خلال العشرون دقيقة الأخيرة من الخبز حضري الفطر. سخني ملعقتين من زيت الزيتون في إناء كبير حتى يغلي، أضيفي الفطر المقطع والمنظف مع قليل من الملح. أطبخي مع التحريك حتى يصبح لون الفطر غامقا ذا رائحة عطرة وحتى تغرق في سائلها، تقريبا 13 دقيقة.

5. أخرجي الطبق من الفرن وصبي باقي مرقة الدجاج، والجبنة والزبدة والملح والفلفل، حركي بقوة لمدة دقيقتين أو ثلاث حتى يصبح الأرز كثيفا. أضيفي خليط الفطر والسوائل المتبقية معه. أضيفي الملح والفلفل واسكبيه في أطباق وزينيه بأوراق الزعتر الطازج. 

مواضيع قد تعجبك
مزيد من الوصفات

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ