كيك بسكويت جوز الهند

أعد لشيف نوفل العامري في فندق "المشرق"، بالرياض هذا الطبق الرائع الطعم من كيك بسكويت جوز الهند بطريقة مبسطة وسهلة بإمكانك تحضيرها بالمطبخ وبمكونات متوفرة بمطبخك.. تعلمي فن تحضير كيك بسكويت جوز الهند من الشيف وقدميه لعائلتك وضيوفك المميزين

المقادير

- الزبدة : ثلاث أرباع الكوب (للبسكويت)
- دقيق : كوبان (للبسكويت)
- سكر : نصف كوب (للبسكويت)
- ملح : نصف ملعقة صغيرة (للبسكويت)
- شوكولاتة جالكسي : لوح (سادة / للبسكويت)
- بياض البيض : 4 حبات (لطبقة جوز الهند)
- سكر البودرة : ثلاث أرباع الكوب (لطبقة جوز الهند)
- جوز الهند : كوبان (لطبقة جوز الهند)
- دقيق : نصف كوب (لطبقة جوز الهند)

طريقة التحضير

1. لإعداد البسكويت: يُنخل الدقيق، ويُضاف السكر والملح إليه، مع خلط المكوّنات. ثم، تُضاف الزبدة، مع العجن جيداً. وتُمدّ الأخيرة في قعر صينية الخبز المطلية بالقليل من الزيت. وتخبز الصينية في فرن مسخن مسبقاً على حرارة متوسطة، وذلك لمدة 15 دقيقة، مع ملاحظة أن لون البسكويت أصبح ذهبياً.

2. بعد إخراج صينية البسكويت من الفرن، يُضاف إليها لوح الشوكولاتة المقطّع إلى قطع، مع إيداع الشوكولاتة تذوب بحرارة البسكويت.

3. لإعداد طبقة جوز الهند: في وعاء كبير، يُضاف بياض البيض والسكر، مع الخفق بوساطة الشريط الكهربائي حتى يتضاعف حجم الخليط، ثم يوزّع جوز الهند والدقيق بعد نخله، مع التحريك جيداً. يُضاف هذا الخليط إلى الشوكولاتة.

4. تُخبز الصينية مجدّداً في الفرن، على حرارة متوسّطة، لمدة 25 دقيقة، وذلك حتى تكتسب طبقة جوز الهند اللون الذهبي. بعد إخراج الصينية من الفرن، تُترك لتبرد تماماً، ثم تُقطع. 

أضف تعليق

مزيد من الوصفات

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ