استمتعي بمعمول وكعك العيد بدون زيادة وزن

 

 

يعتبر المعمول من أهم طقوس العيد.. وتتفنن السيدات والأمهات بتحضير أشهى وألذ أطباق الحلويات لتقديمها للأقارب والأهل والأصدقاء بأيام العيد السعيد.

 

ويحتوي الكعك على كميات كبيرة من السمنة والزيت والسكر والدهون المشبعة والذي يؤثر بشكل سلبي على صحة القلب والشرايين، مما يسبب أيضاً زيادة كبيرة في الوزن.

 

ومن المعلوم بأننا لا نستطيع أن نقاوم معمول وكعك العيد باجتماعات العائلة والأصدقاء وسهرات الأعياد.. ولكن بحلقتنا سنتحدث عن كيفية الاستمتاع بتناول كعك العيد وبذات الوقت المحافظة على رشاقتنا..

 

تحتوي القطعة الواحدة من المعمول على 350 – 400 سعرة حرارية، والاحتياجات اليومية لجسم الإنسان هي 1500 سعرة حرارية.. مما يعني بأنه عند تناولنا أربع حبات من المعمول فنكون بهذا الشكل قد غطينا احتياجاتنا اليومية من السعرات الحرارية الـ 1500 الكاملة لليوم.

 

ومن الجدير بالذكر أيضاً، أن أربع حبات من المعمول أو كعك العيد تعادل رغيفان من الخبز.

 

وبإمكانك سيدتي إعداد المعمول بالبيت بطريقة أخف وبأقل عدد من السعرات الحرارية، وذلك باستبدال السمنة بالزبدة قليلة الدسم، وأيضاً بإمكانك استخدام السكر الدايت وعدم تغميس المعمول والكعك بالسكر.

 

وبإمكانك سيدتي استبدال المعمول بأنواع أخرى من الحلويات تكون أقل من ناحية السعرات الحرارية مثل الكوكيز أو البيتيفور أو بضع حبات من التمر.

 

ولا ننسى الإكثار من شرب الماء والسوائل بأيام العيد خاصة حتى تحافظين على صحتك ورشاقتك.

 

في الختام نتمنى لكم من "مطبخ سيدتي" دوام الصحة والعافية لك ولعائلتك وكل عام وأنتم بخير..

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ