صيادية السمك بالرز

تاريخ النشر: 2015-03-27
وقت التحضير:
45 دقيقة
يكفي ل:
4 أشخاص

صيادية السمك بالرز .. من أطباق الأرز الشعبية والمشهورة.. لمحبي المأكولات البحرية والأسماك.. تعتبر صيادية السمك بالرز من ألذ وأطيب الوجبات على مائدة الغداء .. حضري 

المقادير
- الأرز : كوبان
- الهامور : 1000 gr (فيليه)
- البصل : 4 pcs (متوسطة الحجم)
- مرق السمك : 7 اكواب
- الحامض : 2 pcs (متوسطة الحجم)
- الزبدة : 75 gr
- طحين : 75 gr
- الزيت النباتي : 75 gr
- ملح : رشّة (حسب الرغبة)
- البهار الحلو : رشّة (حسب الرغبة)
- القرفة : رشّة (مطحونة)
- القرنفل : رشّة (مطحون)
طريقة التحضير

1. ضعي ملعقتين من الزيت النباتي في مقلاة على النار، ثم أضيفي البصل بعد تقطيعه إلى جوانح، واتركيه حتى يحمر إلى أن يصبح لونه بنياً ثم ضعيه على ورق نشاف، بعد رفع البصل من الزيت ضعي كمية الأرز على نفس الزيت الذي تم تحمير البصل عليه مع تقليبه لمدة دقيقتين ثم أضيفي أربع أكواب من مرق السمك مع رشة من الملح حسب الذوق ورشة من البهار الحلو إضافة إلى القرفة والقرنفل.

2. يغسل السمك جيداً ثم يقطع إلى مكعبات أو إلى شرائح ويوضع في صينية عليها ملعقة من الزيت النباتي، ثم ضعي عليه رشة من الملح والبهار الحلو والقرفة والقرنفل، وقطعي الليمون إلى شرائح مستديرة ترص على السمك حتى تضيف إليه رائحة الليمون وطعمه، ثم يوضع في الفرن حتى ينضج.

3. صلصة سمك الهامور: ضعي كمية من الزبدة مع الطحين في قدر ويتم تحميرهما إلى أن نحصل على اللون البني الفاتح ثم نضيف مرق السمك إلى الزبدة والطحين بالتدريج إلى أن يتجانس الخليط، ثم نضيف رشة من الملح والبهار الحلو ورشة من القرفة والقرنفل.

4. نراعي في هذه المرحلة سكب الأرز في قالب حتى نعطي الشكل الجمالي للطبق ثم نقلبه في طبق التقديم ونضيف إليه البصل المحمر سابقاً، ونضع قطع السمك ونضيف إليها صلصة السمك ونزين الطبق ببعض عروق البقدونس وشرائح الليمون.

 

 

زوري صفحة أرز وايت سوان واحصلي على العديد من وصفات الأرز الشهية 

مواضيع قد تعجبك
مزيد من الوصفات

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ