7 نصائح لإستخدام الميكرويف بأمان

آية حسني

"الميكرويف" من الأجهزة الكهربائية المنزلية التي تعد سلاح ذو حدين، فلا بد من مراعاة قواعد السلامة عند استخدامه، نقدم لك أهم النصائح التي اجتمع عليها خبراء الطبخ لتجنب أضرار "الميكرويف".

1- ابتعدي عن الميكروويف أثناء عملية التشغيل ما لا يقل عن متر ونصف، حتى تتجنبي التعرض لأشعة الفرن في حالة تسربها، بالإضافة إلى ضرورة إبعاد أطفالك.

2- استخدمي أدوات الطبخ والتغليف المخصصة لفرن الميكروويف، لأن الأدوات غير المخصصة له تؤدي إلى منع وصول الموجات داخل الأطعمة، بالإضافة إلى ضرورة استخدام الأواني والأدوات الآمنة والمخصصة للطهي في الميكروويف.

3- يجب عدم فتح باب الفرن أثناء عملية الطهي تجنباً لتسريب الأشعة التي ربما تؤثر على صحتك.

4- تأكدي من أن الأطعمة المجمدة تم تذويبها بشكل كامل قبل طهيها، لأن الأجزاء الباردة الموجودة على الطعام تكون بيئة مهيأة لتكاثر البكتيريا ونموها ونشاطها.

5- قطعي الأجزاء الكبيرة من الطعام مثل اللحوم إلى أجزاء وشرائح صغيرة، حتى تستطيع الموجات أن تصل إلى أجزائها الداخلية، ويتم تسخينها بشكل جيد من خلال توزيع الحرارة عليها بالتساوي.

6- غلفي الأطعمة بالأكياس البلاستيكية المخصصة لفرن الميكروويف قبل أن تضعيها في الفرن حتى تنضج بشكل أسرع والتخلص من البكتيريا الموجودة فيه، ولكن عند تسخين الأطعمة أو تذويب الأطعمة المثلجة يفضل ألا تغلفيها.

7- استعملي أواني الزجاج الحراري "البايريكس" عند تسخين الأطعمة التي تحتوي على مواد دهنية، لأن التسخين في المواد البلاستيكية يؤدي إلى تحلل الدهون وهذا يشكل خطراً كبيراً على صحتك وصحة أسرتك.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ