7 أفكار لتجديد مطبخ بدون تكاليف

7 أفكار لتجديد مطبخ بدون تكاليف

آية حسني

إذا كنت تعاني من مطبخك القديم وتبحثين عن الأفكار الواقعية لتجديد مطبخك، نقدم لك بعض الأفكار المبتكرة وسهلة التطبيق بالإضافة إلى أنها رخيصة ولا تحتاج لميزانية كبيرة لتجديد مطبخك.

 

إقرأي: ما هي أدوات المطبخ الأساسية؟

 

1-   أشرطة ملونة

إذا كانت مشكلة مطبخك القديم تكمن في ألوانه المملة، فإن الحل بسيط، حيث يمكنك استخدام الأشرطة اللاصقة بألوان زاهية ومنعشة تكسر رتابة ألوان المطبخ الرمادية الكئيبة، وتضيف للمكان لمسة من الحيوية.

 

2-   طلاء جديد

يعد طلاء خزائن المطبخ بطلاء جديد من أبسط الطرق المستخدمة في تحسين المظهر العام للمطابخ القديمة، لذا فإن كان مطبخك يعاني من طلاء تالف للخزانات ولا يوجد لديك ميزانية كبيرة لتغيير المطبخ يمكنك فقط طلاؤه بلون جديد ليبدو لامعاً من جديد، وهناك فكرة أخرى أيضاً غير مكلفة وتعطي نتائج رائعة وهي استبدال أبواب الخزانات بأخرى جديدة تغير من مظهر المطبخ تماماً.

 

تعلمي: نصائح مجربة لنظافة المطبخ

 

3-   أسطح عمل إضافية

إذا كان الغرض الأساسي من تجديد مطبخك هو نقص أسطح العمل في مطبخك القديم، يمكنك خلق أسطح عمل جديدة، من خلال إضافة كاونتر بجانب الحائط، فكرة بسيطة لكنها صنعت سطح مناسب لتحضير الطعام، ومكان جيد لوضع الفرن.

 

4-   تجديد الحيطان

بالطبع حيطان المطبخ تتعرض للتلف بفعل الزيوت والأبخرة التى تتصاعد أثناء طهي الطعام وتتراكم عليها، وللأسف لا تعود الحيطان بعد تنظيفها إلى البريق الذي كانت عليه، لذا يمكننا الإستعانة بورق الحائط الفينيل ذو الأشكال المتعددة لتغطية الحوائط بعد تنظيفها، كما يمكننا اختيار فينيل مقاوم للماء وبخامات جيدة بما يتناسب مع الميزانية المتوفرة.

 

5-   زراعة بعض الأعشاب والنباتات

اختاري زرع قابل للإستخدام في الطهي مثل الزعتر والنعناع والروزماري.

 

شاهدي بالفيديو: كيفية زراعة النعناع في المنزل

 

6-   إضافة مفروشات جديدة

أضيفي مفروشات جديدة أو تجددي القديم بأفكار لا حصر لها ( ستارة المطبخ – مفرش الطاولة – وسائد أسفنج للكراسي)، هذه الخطوه ستغير شكل المطبخ 180 درجة.

 

إقرأي: 10 أفكار لتنظيم المطبخ

 

7-   تجديد شكل الغاز

هناك ملصقات رخيصة لتلصق على غطاء الغاز الزجاجي، ولها وظائف عدة، فهي تحمى الغاز من الزيوت والأطعمة، كما تضفي شكل جميل ومتجدد، وسهلة الإزالة فعندما تحتاجين تغيريه انزعيه من مكانه ونضفي أثر اللصق بالسلك الإستانلس وسائل الجلي للأطباق.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ