أكلات تمنع العطش في رمضان

أكلات تمنع العطش في رمضان

منذ عدة سنوات، يصادف أن يأتي شهر رمضان المبارك في فصل الصيف، ما يجعل يوم الصيام أطول وأكثر تعباً، وبالأخص بما يخص العطش، ولذلك على الصائم بأن يحافظ على رطوبة جسمه، وأن يتجنب تعرضه للجفاف، وذلك يكون بتناول الأطعمة التي تحتوي على الكثير من السوائل وتحافظ على رطوبة الجسم، وإليكم فيما يلي أهم الأكلات التي تضمن للصائم ذلك.

 

* تعرفي على: مشروبات مرضى السكري في رمضان

 

* اللبن الزبادي

اللبن الزبادي له العديد من الفوائد المهمة لجسم الإنسان، لما يحتويه من عناصر ضرورية مثل معادن الكالسيوم والبوتاسيوم، والبروتينات الضروريّة في بناء الخلايا، بالإضافة إلى ذلك فهو يحتوي على 85٪ من الماء بمكوناته في الكوب الواحد، الأمر الذي يساعد على تجديد السوائل وحفظها لوقت أطول في الجسم.

 

* أوراق الخس

يُشكل الماء قرابة الـ 95% من مكونات أوراق الخس، ما يجعله أحد أهم الأطعمة التي تحافظ على السوائل في الجسم لأطول وقت ممكن، وتخفف من الشعور بالعطش قدر الإمكان خلال نهار الصيام.

 

* الأرز والشوفان

كما هو معروف، بأن الأرز والشوفان، يتميزان بخاصية مهمة، وهي بأنهما قادران على سحب وامتصاص كمية ماء كبيرة أثناء الطهي، الأمر الذي يجعلهما يحتفظان بنسب عالية من السوائل التي تساعد في عملية الهضم من جهة، وتوفر كمية جيدة من السوائل لجسم الشخص الصائم.

 

* صدور الدجاج

صدور الدجاج تعتبر عنصراً أساسياً في أي حمية غذائية كانت، وقسّ على ذلك دورها في أن توفر نسبة لا بأس بها من السوائل في جسم الإنسان، فمكوناتها تحتوي على قرابة الـ70% من الماء، الأمر الذي يساعد في توفير ترطيب مثالي للجسم، بالإضافة إلى تسهيل عملية الهضم.

 

* كيف نتغلب على العطش في رمضان؟

 

* البطيخ الأحمر

90% من مكونات البطيخ، هي من الماء والسوائل، لذلك يعد من أكثر الأطعمة التي تبعث الإنتعاش في أجسادنا حين تناولها، كما أن هذه السوائل الكثيرة في البطيخ، تحفظ رطوبة الجسم بشكل كبير.

 

* السلطة الخضراء

دائماً ما تكون السلطة الخضراء، هي الإختيار الأمثل لأي وجبة صحية، لأن الخضراوات بشكل عام تحتوي على نسبٍ عالية من المياه، ما يحفظ السوائل في الجسم ويساعد على عدم الشعور بالعطش، خاصة أن مختلف أنواع السلطات تحتوي على الخيار، وهو على وجه التحديد غني جداً بالسوائل.

 

* تعرفي على:  قائمة مواد الخزين أو المونة لشهر رمضان المبارك

 

* التمر والتين

ثمرة التين، لها العديد من الفوائد، وأحد هذه الفوائد، أنها تحتوي على نسبٍ عالية من المياه، والتمر، دائماً ما يدهشنا أيضاً لفوائده الضرورية الكثيرة، ولأنه يعطي الجسم دفعات كبيرة من الطاقة خلال نهار الصيام، لذلك أن من المهم أن يكون السحور متكون من هاتين الثمرتين، يعتبر خياراً مثالياً للغاية لكل الصائمين.

 

 

مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ