7 استخدامات صحية لخل التفاح

7 استخدامات صحية لخل التفاح

نحصل على الخل من خلال تخمير بعض من المواد الغذائية، بما في ذلك دبس السكر والتمر والذرة والفواكة والتوت والبطيخ وجوز الهند والعسل، وشراب القيقب، والبطاطس والبنجر والشعير والحبوب ومصل اللبن، ومع كل تلك الأنواع من الخل، الا أن الخل الأفضل هو المصنوع من التفاح وقد أصبح من أهم العلاجات المعاصرة لكثير من الأعراض، نقدم لك خلال هذا المقال فوائد خل التفاح.

 

 * تنظيف الفم والاسنان

 من خلال المضمضة مرتين بغسول مكون من خل التفاح الممزوج بالماء للحد من رائحة الفم الكريهة.

 

* انقاص الوزن

خل التفاح يساعد في فقد الكثير من الوزن، من خلال المساعدة في التخلص من الشحوم الزائدة في الأوردة وبالتالي خفض نسبة الكوليسترول في الدم مما يساعدك على إكمال نظامك الصحي بصورة جيدة دون التأثير على صحتك.

 

* اكتشفي: خل التفاح في 4 استخدامات منزلية 

 

* علاج ارتداد حمض المعدة

يعاني الكثيرمن ارتجاع أحماض المعدة مما يسبب الكثير من المشاكل مثل رائحة الفم الكريهة، التهاب الحلق والمريء، وأيضاً بثور الفم لذلك يتم استخدام خل التفاح كعلاج الارتجاع أحماض المعدة، وتشمل العلاجات أخذ 1-2 ملاعق صغيرة من خل التفاح يوميا.

 

* علاج فعال للشعر الدهني ولقشرة الشعر

من المعروف أنه يوجد ارتباط وثيق بين الشعر الدهني وقشرة الشعر حيث تتكون قشرة الشعر نتيجة لإفرازات فروة الرأس، والتي تكون كثيفة لدى أصحاب الشعر الدهني فتلتصق بها الأتربة وتكون القشرة.

 

 لذلك يمكن لخل التفاح علاج الشعر الدهني عن طريق عمل غسول بسيط مكون من كمية من خل التفاح وضعف الكمية ماء وغسل الشعر بهم قبل النوم مباشرة مرة واحدة فقط .

 

 * تخفيف اضطراب الجهاز الهضمي

إذا كان أحد يعاني من الإسهال الناجم عن عدوى بكتيرية، خل التفاح قد يساعد بسبب خصائصه التى تعمل كالمضادات الحيوية. كذلك، يشير بعض الخبراء أن البكتين في التفاح وعصير التفاح والخل يمكن أن يساعد على إزالة التشنجات المعوية الناتجة عن الاكتئاب أو القلق أو حتى البكتيريا .لذلك إذا كنت تعاني من أي من اضطرابات الجهاز الهضمى فعليك بالآتي: مزج ملعقة أو ملعقتين في الماء أو عصير التفاح ويشرب مرة واحدة يومياً.

 

* تعرفي على: استخدامات الخل الأبيض المنزلية 

 

* استخدامه كدهان لتنحيف الكرش

بما أن خل التفاح من المواد شديدة الحموضة لذلك فهو يحرق الدهون، بشكل جيد لذلك يمكن عمل خليط من خل التفاح الممزوج بالزنجبيل ووضعه على المناطق المراد تخسيسها، فهو يقوم بعمل مساج طبيعي لتلك المناطق، وسحب الماء والشحوم الزائدة فيها مما يساعد فى تقليل حجمها.

 

*  تنظيف البشرة وعلاج عيوب الجلد

العديد ممن يعانون من القلق الناجم عن مشاكل الجلد – من الصدفية والأكزيما حتى جفاف الجلد وعيوبه - يستخدم خل التفاح لخفض الالتهاب وتقليل المشاكل عموما.

حاولي لمس المناطق المتضررة بقطعة من القطن الممزوجة بخل التفاح. كما أنه يعمل أيضاً كمنظف طبيعي للبشرة ولكن حاذري من الاستخدام المفرط لخل التفاح والذي يمكن أن يؤدي الى تهييج الجلد.

 

 

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ