أسرار عمل البيتزا المنزلية

أسرار عمل البيتزا المنزلية

علا علي

ترجع أصول البيتزا إلى دول شرق البحر المتوسط، مثل اليونان ومصر وتركيا، فكانوا يقومون بإعداد العجينة ويضعون فوقها الخضار أو اللحوم، ثم انتقلت إلى إيطاليا، فأضافوا عليها صلصة الطماطم وجبنة الموزاريلا، ثم انتقلت عن طريق المهاجرين الإيطاليين إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

 

وتعتبر البيتزا واحدة من الأكلات المفضلة للجميع حول العالم، وبخاصة الأطفال، ولكن في بعض الأحيان وعند تحضير البيتزا المنزلية، فإنها لا تكون بجودة طهيها كما في المطاعم المشهورة، لذلك نقدم لك من "مطبخ سيدتي" أسرار عمل البيتزا المنزلية بالنقاط التالية:

 

1. درجة حرارة الفرن:

لتحصلي على بيتزا مقرمشة، قومي بتسخين درجة حرارة الفرن مدة ما بين 30 – 40 دقيقة قبل وضع صينية البيتزا بداخله، كما واحرصي على ألا تزيد درجة حرارة الفرن عن 350 درجة مئوية حتى تنضج البيتزا جيداً، ولا تحترق.

 

2. مكونات محددة:

لتتذوقي البيتزا كما في المطاعم، اعتمدي اختيار نوع واحد من البيتزا المشهورة، واقتني مكوناتها بدقة، فلا تقومي بالجمع بين العديد من المكونات مثل قطع الدجاج، وشرائح التيركي، والنقانق، أو الزيتون الأسود والأخضر، اختاري المكونات المفضلة لعائلتك والتي تلائم بعضها البعض وأعدي أشهى بيتزا.

 

شاهدي: عجينة البيتزا بالفيديو

 

3. الخضار:

من المهم الحرص عند القيام بعمل البيتزا، اختيارك للطماطم الصلبة عند إعداد صلصة البيتزا، فالطماطم الناضجة والمستوية تحتوي على ماء قد يعمل على إفساد العجينة، وننصحك بعدم الاعتماد على الصلصة الجاهزة لأنها قد تفسد طعم البيتزا.

 

4. فرد العجينة:

لتحصلي على عجينة بيتزا أكثر مرونة، اتركي العجينة بدرجة حرارة الغرفة لبعض الوقت، ثم إفردي عجينة البيتزا باستخدام يديك، وضعيها في صينية الفرن، ووزعي مكونات البيتزا فوق العجينة، واخبزيها بالفرن المحمى لتحصلي على أطيب بيتزا منزلية.

 

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ