أخطاء شائعة في الرجيم .. تجنبيها

أخطاء شائعة في الرجيم .. تجنبيها

علا علي

 

حتى تتمكني من الوصول إلى الوزن المثالي، خلال اتباعك للنظام الغذائي المتبع، من المهم أن تتجنبي بعض الأخطاء الشائعة خلال اتباعك للرجيم، نستعرض لك أهم هذه الأخطاء.

 

تعرفي على: رجيم التخلص من الكرش

 

1. عدم ممارسة الرياضة: يلجأ البعض لاتباع نظام غذائي قاسي، ولكن دون ممارسة الرياضة، وبهذا فإن النتيجة تكون غير مقبولة، من المهم اتباع الرياضات المختلفة عند رغبتك بإنقاص الوزن.

 

2. عدم شرب الماء الكافي: احرصي على شرب 8 أكواب يومياً من الماء، حتى تفقدي الوزن بشكل سريع، فإن قلة شرب الماء خلال اتباع الرجيم يعمل على التقليل من معدل الحرق ويؤدي ذلك إلى البطء في فقدان الوزن.

 

3. قياس الوزن: من المهم جداً خلال اتباعك للرجيم أن يتم قياس الوزن يومياً، فهذا يعمل على تحفيزك للوصول إلى الوزن المثالي.

 

اكتشفي: أكلات رجيم مبتكرة وشهية

 

4. وجبة الإفطار: احرصي جداً على تناول وجبة الإفطار، فهذه الوجبة تمكنك من تناول الوجبات الصغيرة والغير ضرورية، وتناول كمية كبيرة من الطعام حتى يحين موعد وجبة الغداء.

 

5. حساب السعرات الحرارية: لا تستثني حساب الأطعمة والمشروبات والتي يتم تناولها بين الوجبات الرئيسية من حساب السعرات الحرارية الكلي.

 

6. الإسراف: لا تسرفي في تناول الأطعمة قليلة الدهون، فهي أيضاً تتكون من سعرات حرارية. واحرصي أيضاً على تناول الأطعمة بين الوجبات، فهي تعمل على الاحتفاظ بمعدلات حرق عالية وبالتالي تتحكم بالجوع، وبالتالي نقصان في الوزن.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ