شركسية بالدجاج

شركسية بالدجاج

تحضير أطباق الأرز الشهية باستمرار غاية كل ربة منزل، لذلك يقدم لك مطبخ سيدتي وصفات جديدة من مختلف دول العالم واليوم نقدم طريقة تحضير شركسية بالدجاج، هل جربتيها من قبل؟

المقادير

- مقادير الصلصة :
  • توست : 6 قطع
  • الثوم : 6 فصوص (مهروس)
  • الجوز : نصف كوب
  • الكزبرة : ملعقة صغيرة
  • ملح : نصف ملعقة صغيرة
  • فلفل أسود : نصف ملعقة صغيرة
- الأرز : 2 كوب
- الدجاج : 1 كيلو (مقطع)
- سمن : ملعقة كبيرة
- البصل : 1 حبة (كبير الحجم / مقطع شرائح)
- ملح : ملعقة صغيرة
- هيل : 8 حبات
- القرفة : عود (عود كبير الحجم)
- ورق غار : 3 ورقات
- ليمون : 1 حبة
- بقدونس : 6 ورقات

طريقة التحضير

1. لتحضير الأرز: قومي في البداية بغسله جيداً، واتركيه منقوعاً لمدة نصف ساعة تقريباً.

2. في هذا الوقت، ضعي الدجاج في قدر متوسط الحجم، على نار خفيفة واغمريه بالماء حتى ينضج. وأضيفي إليه البصل والهيل والملح والفلفل وورق الغار والليمون والبقدونس.

3. أضيفي البهارات المتنوعة إلى الدجاج واتركيه على النار لبعض الوقت الإضافي، ثم ارفعي الدجاج عن النار واتركي المرق جانباً.

4. ذوبي السمن على النار، وأضيفي إليها الأرز مع 3 أكواب من مرق الدجاج وقلّبيه جيداً، ثم اتركيه على النار حتى ينضج الأرز ويتشرب مرق الدجاج بالكامل.

5. لتحضير الصلصة: قومي بتقطيع التوست وضعيه في وعاء متوسط الحجم، أضيفي إليه الثوم والجوز والكزبرة والملح والفلفل وامزجيها بالكامل بواسطة الخلاط الكهربائي حتى تتجانس المكونات في ما بينها.

6. أضيفي المرق الى المزيج السابق روياً رويداً مع التقليب المستمر حتى تمتزج المكونات بالكامل، ثم ضعيها على النار حتى تتشكل الشركسية.

7. في طبق التقديم، ضعي الأرز في البداية، ومن ثم ضعي قطع الدجاج المسلوق وبعدها الصلصة الشركسية، ويمكنك تزيينها بحسب الرغبة.

 

للمزيد من وصفات الدجاج:

أضف تعليق

مزيد من الوصفات

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ