فوائد البصل للشعر

فوائد البصل للشعر

إن كنتِ تعانين من مشكلات الشعر التي تؤرقك، فيمكنك اعتبار البصل من أفضل المكونات الطبيعية الموجودة في مطبخك للعناية بالشعر، ويتميز البصل بوجود العديد من الخواص الفعّالة والمركبات الحيوية لتقوية بصيلات الشعر وعلاج مشكلات فروة الرأس.

 

* أنواع البصل واستخداماته

 

 إليكِ أهم فوائد البصل للشعر:

* علاج تساقط الشعر: البصل غني جداً بعنصر الكبريت، والذي بدوره يساعد على تنشيط الدورة الدموية داخل فروة الرأس وبالتالي تقوية جذور الشعر، بإمكانك استخدام عصير البصل لتدليك فروس الرأس والشعر، أو بإمكانك خلطه مع زيت جوز الهند.

 

* يحفز نمو الشعر: يعمل البصل على تحفيز نمو الشعر وزيادة كثافته وعلى تقوية بصيلات الشعر، ويعمل أيضاً على زيادة معدل نموه، استخدمي عصير البصل مع عصير الليمون لتدليك فروة رأسك.

 

* علاج العدوى الفطرية: لعلاج فروة الرأس يعد البصل من أهم المكونات، ويساعد أيضاً على تفتيح المسام المسدودة لسهولة امتصاص العناصر المغذية والمرطبة داخل بصيلات الشعر.

 

* التخلص من قشرة الرأس: من أكثر مشكلات الشعر المنتشرة والمحرجة هو وجود القشرة، بإمكانك التخلص منها بشكل نهائية باستخدام عصير البصل، اخلطي عصير البصل مع عصير الليمون واستخدميه لتدليك فروة الرأس والشعر، واتركيه لمدة نصف ساعة ثم اشطفيه بالشامبو كالمعتاد.

 

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ