طريقة تغليف الكيك بالكريمة بالفيديو

في حلقتنا المميزة اليوم من فيديوهات تزيين الكيك مع مطبخ سيدتي والشيف "آلاء فاروقة" سنقدم لكِ السر الصغير الذي يعطي مذاقاً رائعاً للكيك الإسفنجي، بإضافة الكريمة البيضاء الهشة والطيبة التي تعطي طعم ولا أروع لجميع أصناف الكيك.

 

* طرق تقطيع الكيك بالفيديو

 

استخدمت الشيف "آلاء فاروقة" لتغليف الكيكة بكريمة البودرة والتي بيّنا لكم في الحلقة السابقة كيفية تحضيرها بسهولة جداً وهي: بمعيار كوب من الكريمة يقابله كوب من الماء، يوضعان في محضرة الطعام ويخفقان جيداً حتى تحصلي على النتيجة المطلوبة.

 

بعد أن قامت الشيف بتقطيع الكيكة وحشوها من الداخل بطبقات من الكريمة والفراولة المقطعة، وزعت الكريمة على كامل الكيكة، فبدأت من الأعلى ثم وزعت الكريمة على أطرافها.

 

ولترتيب الكيكة بشكل مستقيم ومتساوي، استخدمت الشيف آلاء أداة بسيطة جداً وهي "المسطرة المدرسية" جديدة ونظيفة، فوضعت قاعدة المسطرة على طرف الكيكة، وبدأت بتحريك الطبق الدوّار، وهكذا بدأت بترتيب أطراف الكيكة من جميع الجهات حتى الحصول على مظهر ناعم من جميع جهات الكيكة، ثم رتبت سطح الكيك بأداة توزيع الكريمة.

 

* أفضل طريقة لعمل الكيك الاسفنجي بالفيديو

 

زينت الشيف "آلاء فاروقة" وجه الكيك باستخدام الأقماع الخاصة بتزيين الكيك، واستخدمت شكل "النجمة"، وشكلّت عدة أشكال على وجه الكيكة، ثم وضعت في كل نجمة كريمة حبة فراولة كاملة.

 

وبهذا نكون قد قدمنا لكم أسهل طريقة لتزيين الكيك الإسفنجي بالكريمة وحبات الفراولة، انتظرونا في الحلقة القادمة لمزيد من فيديوهات تزيين الكيك.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ