فوائد العلكة الخالية من السكر

فوائد العلكة الخالية من السكر

لربما يتناول معظم الأشخاص العلكة أو ما يعرف أيضاً بـ "اللبان" بهدف التسلية، ويستمتعون بنكهاتها المميزة مثل النعناع والفواكة والبطيخ، ويختارون العلكة الخالية من السكر، ولكن سنعرفك بالنقاط التالية على فوائد العلكة الخالية من السكر.

* الديتوكس وفوائده

* حماية للأسنان

مضغ العلكة مدة 20 دقيقة بعد تناول الوجبات، تقلل من التجاويف في الأسنان كما أنها تقلل من طبقة البلاك، وتشجع مينا الأسنان وتقلل من التهاب اللثة.

 

* تقليل شعور الحرقة والارتجاع المريئي

لمن يعانون من هذه الأعراض، فإن الحل يكمن في مضغ العلكة بعد تناول وجباتهم، فتساعد العلكة في التقليل من الحمض في المريء بسبب الزيادة في إنتاج اللعاب.

 

*اكتشفي فوائد الزبيب الصحية

 

* تساعد المدخن بالإقلاع عن التدخين

يعمل الاستعانة بالعلكة للمدخنين في التقليل والتخفيف من الرغبة الشديدة في التدخين،  وربما في الإقلاع عن التدخين، ولكنها ليست بالسبب الرئيسي للإقلاع. ويمكن استخدام علكة النيكوتين لهذه الغاية.

 

* تخفف جفاف الفم

يعمل مضغ العلكة الخالية من السكر في مكافحة جفاف الفم، فهي تحفز في إنتاج  اللعاب وبهذا التخلص من جفاف الفم.

 

* تحسن من التركيز، واليقظة،  وتقلل من الإجهاد والقلق

أثبتت آخر الدراسات أن العلكة الخالية من السكر تعمل على: تعزيز الأداء العقلي ووظائف الإدراك، مثل التركيز والذاكرة، وأوقات رد الفعل. عن طريق تعزيز تدفق الدم إلى الدماغ وهذا بدوره يزيد من كمية الأوكسجين اللازمة للدماغ. وتعمل حركة مضغ الفك في تحفيز الأعصاب وأجزاء من الدماغ المرتبطة بالاستثارة، بالإضافة إلى زيادة تدفق الدم. وقد يساعد هذا الأشخاص على الشعور باليقظة. وتساعد العلكة على تخفيف الطاقة العصبية وتجعلك تشعر بالهدوء.

 

 

 

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ