الشاي الأبيض وفوائده

الشاي الأبيض وفوائده

يعتبر الشاي الأبيض هو الأقل شهرة بين أنواع الشاي الأخرى، إلا أنه بدأ يحتل مكانة مميزة بينهم وذلك بسبب القيمة الغذائية والصحية التي يتمتع بها الشاي الأبيض. وترجع أصول الشاي الأبيض إلى الصين وتايلاند والهند، بينما يشتهر الشاي الأخضر والأسود في الدول العربية ودول الخليج العربي والمغربي العربي.

* 16 استخداماً للشاي الأخضر سيذهلك

وتتم عملية إنتاج الشاي الأبيض عن طريق تجفيف أوراق الشاي الصغيرة حيث تتعرض للتخمير بنسب أقل من الشاي الأخضر والأسود. ويعتبر الشاي الأبيض هو الأعلى في مضادات الأكسدة مقارنة مع أنواع الشاي الأخرى وأيضاً هو الأقل احتواءاً على الكافيين.

 

ما هي الفوائد الشاي الأبيض؟

  • يحتوي الشاي الأبيض على مواد مضادة للأكسدة وهي بدورها تحمي الجسم من التلف، وتقلل من عملية الشيخوخة.
  • يعمل الشاي الأبيض دور بعض الأدوية، ولكنه يعمل من غير أي آثار جانبية كما تعمل الأدوية في الجسم، فله قدرة على الحد من الخلايا المسببة للسرطان، والحدّ من تطورها.
  • أثبتت بعض الدراسات بأن الشاي الأبيض قادر على تمييع الدم، ويعمل على تحسين وظائف الشرايين في الجسم، ويعمل على خفض ضغط الدم المرتفع، ويقلل من الإصابة بالسكتات الدماغية.
  • يعمل الشاي الأبيض على خفض الدهون السيئة، ويزيد من الدهون الجيدة، كما أنه يساعد في منع تصلب الشرايين وانسداد تدفق الدم.
  • يعمل الشاي الأبيض على قتل البكتيريا والفيروسات وذلك بسبب المواد المضادة للأكسدة الموجودة فيه، ويعمل على توفير الحماية من نزلات البرد، والإنفلونزا.
  • يزيد الشاي الأبيض من عملية التمثيل الغذائي لهذا فهو يشجع الجسم على حرق الدهون، وبالتالي لمن يتبعون نظاما غذائيا محدداً مع ممارسة الرياضة فهو يعمل على انقاص الوزن الزائد.

 

 

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ