طريقة حفظ منتجات الألبان في الفريزر

طريقة حفظ منتجات الألبان في الفريزر

الألبان والأجبان هي المكونات الأساسية الموجودة في كل مطبخ دائماً، ولكنها تتميز بقصر مدة صلاحيتها، فاذا لم يتم استهلاكها خلال مدة محددة ستفسد وتلقى مصيرها في سلة المهملات، إليك بعض النصائح لتفريز هذه المنتجات لأطول فترة ممكنة والمحافظة عليها من دون أن تفسد.

 

* طريقة تفريز الزهرة

 

* الحليب:

يمكن تفريز الحليب بسهولة فتفريزه لن يؤذيه ولكنه سيغير قليلاً في قوامه. لذلك فرزيه فقط إن كنت تريدين استخدامه في الطهي لا شربه.

ننصحك بتفريغه في حاوية تتسع لكمية أكبر من كميته ووضع الحاوية في الفريزر. عند الحاجة انقليه إلى الثلاجة ليذوب قليلاً ثم حركيه جيداً واستخدميه. أما إن كنت تريدين استخدام الحليب فاحفظيه بالثلاجة ولكن لا تضعي الحليب الطازج في باب الثلاجة.

 

* الجبن

الجبن أيضاً من المكونات التي يمكن تفريزها لاستخدام لاحق في السلطات أو كمكون في الطبخات أو على وجه صواني الفرن.

يكفي أن تضعي الجبن في الفريزر في أكياس مخصصة للفريزر أو حاويات محكمة الإغلاق ثم تخرجيها لتذوب قبل الاستخدام مباشرةً.

 

* لبن الزبادي

تنطبق على لبن الزبادي القاعدة نفسها التي تنطبق على الحليب ولكن عليك باستخدامه خلال مدة لا تتراوح الأربعة أشهر على التفريز.

 

* أهم طرق حفظ الأطعمة بشكل صحي

 

* الزبدة

يمكن أساساً تفريز الزبدة لأشهر ولكن إن أرددت تمديد الفترة أيضاً ننصحك بلفها بورق الاولمنيوم ثم تفريزها لمدة 5 أشهر للزبدة غير المملحة ولأكثر من 6 أشهر للزبدة المملحة.

 

* الكريمة المخفوقة:

فرزي الكريمة المخفوقة فقط بمكيات قليلة منفردة في الفريزر وبالتالي عند الاستخدام يمكنك إخراج الكميات على دفعات واذابتها لاستخدامها من دون أن تفسدي كل الكمية. لا يمكن تفريز الكريمة غير المخفوقة.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ