4 أطعمة نظفوا أسنانكم بعد تناولها

4 أطعمة نظفوا أسنانكم بعد تناولها

يلجأ الكثير منا لتنظيف أسنانه صباحاً ومساءاً فقط، ولكن نستعرض لكم 4 أصناف من الأطعمة التي تستوجب بشدة تنظيف الأسنان بعد تناولها، وذلك من أجل الحفاظ على سلامتها من البكتيريا، بسبب احتواءها على نسبة عالية من السكريات والكربوهيدرات.

 

* 7عادات غذائية صحية لطفلك

 

* الحلويات

لا تؤجلي غسل أسنانك بعد تناول أي صنف من أصناف الحلويات مثل الكيك والبسبوسة وغيرها، لأنه وكما هو معروف فإن السكر يلحق الضرر الكبير بالأسنان.

 

* اللحوم

كثيراً ما نتعرض لوجود بعض بقايا الدجاج أو اللحوم بين ثنايا الأسنان، ويعمل بقاء هذه القطع الصغيرة لوقت طويل هناك لتكون البكتيريا، مما سيؤدي إلى مشكلات الأسنان، لهذا لا تتأخروا بتنظيف الأسنان بعد تناول هذه الوجبات.

 

* الخبز

من المعلوم بأن الخبز يحتوي على نسبة من السكر، وخاصة الخبز الأبيض، وإن لم يتم غسل الأسنان بعد تناول الخبز فهذا يؤدي إلى انتشار البكتيريا.

 

* الفشار (بوب كورن) / الذرة

لعل الذرة أو الفشار هو من أكثر الأطعمة التي تبقى عالقة بين الأسنان، حتى أن البعض يفضل عدم تناولها أبداً لهذا السبب، ويلجأ البعض إلى استخدام الخيط الطبي لإزالة ما تبقى منه العالق بين الأسنان، أو استخدام أعواد الخشب، من المهم والضروري غسل الأسنان بعد تناولها، كون ما يبقى عالقاً بين الأسنان هو عبارة عن قشور، ويمكنها أن تسبب التهابات وتورم في اللثة.

 

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ