مطبخ سيدتي في جولة مصورة في مهرجان دبي للمأكولات!

الفرح، المذاق الطيب والوجوه الحسنة

على مدار 17 يوم، سيكون لمطبخ سيدتي جولة مميزة في أركان مهرجان دبي للمأكولات والذي يشكل تجربة فريدة من نوعها في تقديم الأطعمة المحلية العالمية ويعتبر اليوم من أبرز الأحداث التي يتضمنها تقويم دبي السنوي لقطاع التجزئة، والذي يساهم في ترسيخ مكانة دبي كوجهة رئيسية لفنون الطهي في المنطقة. حيث سيكون مطبخ سيدتي على موعد مع أسماء لامعة في عالم الطهي، وقوائم من الأطعمة الفاخرة لكبريات المطاعم والفنادق بالإضافة لإختبار المأكولات الشعبية التي تعبر عن ثقافات عريقة وأفكار راقية لاقت رواجاً في عدة أماكن حول العالم، بالإضافة لاستكشاف المطاعم الصغيرة في أحجامها ولكنها كبيرة بما تقدمه من توجهات جديدة في فنون الطهي.

 

يقدّم مهرجان دبي للمأكولات هذا العام فعالية "رحلة في عالم المذاقات" لعشاق الطهي والمأكولات، التي توفّر لهم فرصة الاطّلاع عن قرب على ألوان وفنون الطهي في المدينة. سيخوض المشاركون رحلة استثنائية من خلال 20 تجربة فريدة تتضمن مذاقات من حول العالم، وحصص لتعلُّم طهي أشهى الأطباق.

كما وتتضمن "أسبوع دبي للمطاعم"، و"كانتين الشاطئ"، و"الجواهر الخفية"، كما يمكن التمتّع بالأنشطة الجديدة، ومشاهدة أشهر الطهاة وهم يعدّون وصفات وأكلات مميّزة ورائعة، وكذلك الإستفادة من العروض الترويجية في مراكز التسوق والمطاعم ومحلات السوبرماركت الكبرى.

وبالنسبة لفعالية "كانتين الشاطئ" جاءت  حلة جديدة  ومبتكرة في موقعها الشهير على الشاطىء، حيث استقبل العائلات مجاناً ليحظون بفرصة مثالية لتجربة العديد من الأطعمة الطيبة والمذاقات اللذيذة في Food Piazza، لم تغفل فيها ادارة الكانتين عن بث أجواء المرح والمسابقا في منطقة الألعاب الإلكترونية والساحات الخاصة لممارسة النشاطات البدنية، كما وتمكن اليافعين من خوض تجارب مميزة في الطهي من خلال تعلم أساليب حديثة في الطهي  وذلك بالمشاركة في الورش والجلسات المخصصة لذلك

 

وفي أولى جولات مطبخ سيدتي في المهرجان  استمتعنا بدعوة  مطعم  "كارنيفال باي تريزاند"  والذي يشكل ترجمة عصرية للمأكولات الهندية في أجواء أنيقة وممتعة معاً، لا تخلو من التجربة الحديثة وفيها يبتعد المطبخ الهندي من الصورة النمطية المتعلقة به ويدخل العصر الحديث بكل أبّهة من دون أن يفقد أياً من أصالته وعراقته التي يشتهر بها

 والتقطت عدسات مطبخ سيدتي لحظة  افتتاح الشيف بيير غاغنير الحائز على 3 نجمات ميشلان، مطعم ولاونج وركن المشروبات بييرز بيسترو آند بار، على واجهة دبي فيستيفال سيتي المائية، حيث التجربة تفردت بجمال الأجواء، الأناقة والعصرية بالإضافة إلى التجربة الاستثنائية لمذاقات الأطعمة حيث تضم قائمة الطعام المستوحاة من المطبخ الفرنسي، مجموعة متنوعة وغنية من الخيارات اللذيذة من الوجبات النباتية، إضافة إلى باقة من الأطباق بمختلف الأحجام، بما في ذلك الأطباق الصغيرة والتقليدية

وفي مهرجان الجبن، شارك مطبخ سيدتي بالإطلاع على تجربة عينات مختلفة للجبن من أنحاء العالم وطرق تصنيعها وانتاجها، ولقاء مع بائعي الجبن من جميع أنحاء دبي حيث عرض لمنتجات الألبان المختلفة وحلقات حول كيفية عملها من خلال ورش عمل وحصص تعليمية.

وشكلت فعالية ذات كلوب هاوس الكثير من الخيارات المميزة التي بواسطتها تمكن الجمهور أن يحظى بالرفاهية والدلال مع أطايب الأطعمة والمأكولات وسط أجواء عفوية تشمل عروض للأزياء، ووجبات خفيفة، ومذاقات القهوة والحلويات الفريدة من نوعها، كما ويوفر  للعائلات والأصدقاء العديد من أنشطة الترفيه المبتكرة، مثل: الطباعة ثلاثية الأبعاد والألعاب العائليَّة وألعاب الأطفال.

أما دبي مول والذي يستقبل أكثر من 200 وجهة عالمية للطعام، ليصبح الوجهى المفضلة للذواقة، لا سيما وقد حظى الجمهور ب روض الطعام والأطباق المميّزة، علاوةً على باقة من ورش العمل التفاعلية والأنشطة الترفيهية والمسابقات، وسيكون هناك عرض الطبق الخاص في عدد من المطاعم المفضلة، التي ستعرف الزوار بأفضل الأطباق التي تشتهر بها ووفق أسعار خاصة جداً تتراوح بين 20 و50 درهم فقط.

وفي توجه غير تقليدي في مهرجانات الطعام، يلقي مهرجان دبي للمأكولات الظلال على القراءة أثناء تناول الأطعمة المميزة، وذلك من خلال جدار القراءة والذي سيتيح للجمهور ممارسة هوايتهم المفضلة خلال تناول الزائرين لوجباتهم الشهيَّة في الردهة. كما يمكن تحدِّي الأصدقاء في لعبة حرب الكلمات عبر جدار الحروف التفاعلي الكبير.

وستستضيف ردهة الطعام تجربة "الساعة السعيدة"، التي ستمكِّن من الزائرين من تذوُّق الحلويات والمشروبات بالمجَّان من المتاجر المشاركة. كما سيقوم العديد من المؤدين والموسيقيين بمفاجأة مرتادي الردهة خلال "الساعة السعيدة" بمفاجآت شهيَّة وسارَّة

ومع اختتام فعاليات المهرجان  يوم 9 مارس  سيكون مطبخ سيدتي بصحبة زوار المهرجان موفقين جداً في الحصول على باقة متنوعة من الفعاليات المميزة والبديعة، حيث التمتع بجدول حافل بتجارب الطعام المغرية للزوار، التي تتنوع بين تذوق وإعداد وتنسيق الطعام، وحضور تحديات الطهاة المباشرة في المطبخ المفتوح. كما يمكن للصغار تعلم الزراعة العضوية، وكيفية نحت تشكيلات فنية صالحة للأكل.

لا سيما مع وجود وجهة «السيف» التي تشكل أفضل خيارات العصرية والتراثية في مهرجان دبي للمأكولات، بتقديمها تجارب الطعام التي تشمل سلسلة كاملة من المطابخ المتنوعة. تسمح فيها للزائرين اختبار المزيج الفريد الذي يجمع بين القديم والحديث والمشاركة في تحديات الطعام، حيث تقام ساعات مخصصة يومية لتذوق الطعام من الساعة الرابعة عصراً وحتى الساعة الثامنة مساءً، بالإضافة إلى فعاليات ترفيه جوالة في أنحاء «السيف» خلال المهرجان.

ومن خلال المبادرة الجديدة التي أطلقها مركز دبي المالي العالمي، ستبدأ «قرية البوابة -الوجهة الحيوية للمطاعم الفاخرة والثقافة والفنون بمركز دبي المالي العالمي- باستضافة فعاليات ترفيهية حية وعروض حصرية من أرقى المطاعم، إلى العديد من المعارض التي تتخذ من المركز مقراً لها، وذلك في أول أحد من كل شهر اعتباراً من 3 مارس 2019.

 

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ