تناول الحلويات يساعد في إنقاص الوزن .. تعرفي على السبب!

تناول الحلويات يساعد في إنقاص الوزن .. تعرفي على السبب!

في كل يوم جديد، تصدر بعض الدراسات العلمية وتفصح عن معلومات قيمة حول سلوكيات تناول الحلويات ومدى تأثيرها بالتالي على الجسم.

 

فقد أظهرت دراسة جديدة نشرتها مجلة "تايم" الأمريكية، أن تناول الحلويات من حين إلى آخر قد يكون مفيداً للصحة، ولكن بشرط واحد ألا وهو الالتزام بالتوقيت الصحيح. وأكدت الدراسة أن تناول الحلوى بشكل معتدل قد يساعد أيضا على تجنُّب الرغبة الشديدة في السُّكر.

** دراسة جديدة: ثمرة كمثرى واحدة في اليوم تصنع العجائب!

وبينت الدراسة أن تناول الحلوى قبل وجبة الطعام يرتبط بتناول كميات طعام أقل بشكل عام، وفي دراسة حديثة تبيّن أن الناس اختاروا وجبات صحية واستهلكوا سعرات حرارية أقل عندما تناولوا الحلوى في بداية وجبتهم.

 

وأثبتت هذه الدراسة أن توقيت تناول الحلوى مهم من الناحية الفسيولوجية والنفسية، ووجدت من يُعزّزها، فبعض الخبراء يوصون بتناول الحلوى بعد التمرين، لأن الجسم يحتاج إلى السكريات بعد النشاط، والأطعمة التي تجمع بين السكريات البسيطة والبروتين، مثل زبدة الفول السوداني والعسل، هي الأفضل.

 

ووجدت الدراسة أيضاً أن الأشخاص الذين يعانون من السمنة واتبعوا خطة غذائية شملت الحلويات، مثل الشوكولاتة أو الكعك المحلى مع وجبة الإفطار، لم يعانوا في وقت لاحق من الرغبة الشديدة في تناول الوجبات السريعة، على العكس ممن تناولوا إفطارًا منخفض السعرات من الكربوهيدرات.

 

وانتهت الدراسة إلى أن تناول الحلوى في التوقيت الصحيح قد يُساعد في إنقاص الوزن بمرور الوقت.

 

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ