أسباب الشعور بالجوع

أسباب الشعور بالجوع

الشعور بالجوع بشكل دائم هو ما يزعج بعض الأشخاص، ويؤدي ذلك إلى تناولهم كميات كبيرة من الطعام، وبالتالي يؤدي الى السمنة وزيادة كبيرة في الوزن. وبحسب صحيفة هافينغتون بوست الأمريكية، فقد أوردت مجموعة من الأسباب التي تجعلك تشعر بالجوع بشكل دائم:

 

**أطعمة تشعرك بالجوع

 

* الجفاف: يؤدي الجفاف بالشعور الدائم بالجوع، جربي شرب الماء في حالة شعرت بالجوع وانتظري مدة 15 إلى 20 دقيقة، فإذا زال هذه الشعور، فهذا يعني أنك تعاني من الجفاف، وبحاجة إلى السوائل.

 

الحمية القاسية: تعمل الحمية القاسية والأنظمة الغذائية على تخفيض كمية السعرات الحرارية بشكل كبير، عادة ما تجعلك تشعر بالتعب والإرهاق، والرغبة الشديدة بتناول الطعام.

 

 * قلة النوم: يؤدي الحرمان من النوم (أقل من 5 ساعات في الليلة)  إلى انخفاض مستويات هرمون اللبتين، وهو الهرمون الذي يخبر دماغك بأنك تشعر بالشبع والامتاء.

** مسببات الشعور بالجوع المستمر

* وجبة الفطور: اهمال تناول وجبة الفطور الصباحية يؤدي إلى الإكثار من تناول الطعام ومن تناول الوجبات الخفيفة والسريعة.

 

الشعور بالتوتر: الشعور بالتوتر يحفّز إنتاج هرمون الكورتيزول المسبب للجوع، وينصح الخبراء بممارسة الرياضة والنشاطات التي تساعد على التخلص من التوتر والاكتئاب.

 

* عدم انتظام وجبات الطعام: تمنع هذه العادة جسمك من الشعور بالشبع والامتلاء، ومن الأفضل وضع جدول زمني محدد لكل وجبة من وجبات الطعام اليومية.

 

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ