طاجن لحم العجل بالبرقوق

التصنيف: أكلات اللحوم
المطبخ: مغربي

طاجن لحم العجل بالبرقوق .. جربي مع مطبخ سيدتي أطيب وأشهى وصفات الطاجن المميزة بطعم البرقوق، جربي الطاجن لسفرة غداء اليوم وشاركينا رأيك بالطعم

طاجن لحم العجل بالبرقوق

طريقة التحضير

1. يُصبُّ الزيت في طاجن، وتوضع هذه الأخيرة على نار هادئة، ويُضاف السمن والبصل إليها، فاللحم، وعود القرفة. يُحرَّك اللحم والبصل بين الحين والآخر، وذلك حتَّى يذبل البصل، وينضج اللحم.

2. ثمَّ، يُضاف فرم الثوم إلى الطاجن حتَّى يذبل، فتُضاف المكوِّنات الأخرى (الكزبرة والبقدونس والزنجبيل والفلفل الأسود والكركم والزعفران) إلى الطاجن، مع التحريك. ويُصبُّ الكمُّ الكافي من الماء، حتَّى يغمر المكوِّنات. ويبقى الطاجن على نار هادئة، حتَّى يغلي الماء، ويُطهى اللحم، فيرفع هذا الأخير من الطاجن، بواسطة الملعقة ذات الثقوب. ويبقى المرق في الطاجن، وذلك حتَّى يتخثَّر.

3. لإعداد صلصة البرقوق: تصفُّ حبات البرقوق في قدر، وتوضع هذه الأخيرة على نار هادئة، مع صبِّ الماء فيها، فإضافة الزبدة والسكَّر (أو العسل) والقرفة. وعندما يتعسَّل البرقوق، يرفع من النار.

4. طريقة التقديم: يُوزَّع اللحم في طبق التقديم، ويُسقى بالمرق، ويزيَّن بالبرقوق المعسَّل، واللوز والسمسم. ومن المُمكن إضافة القليل من عسل البرقوق (اختياري)، عند التقديم.

 

سيعجبك أيضاً:

أضف تعليق

نصائح الشيف

10 طرق لتقليلِ السعراتِ الحراريةِ في الطعام أثناءَ الطهوِ
10 طرق لتقليلِ السعراتِ الحراريةِ في الطعام أثناءَ الطهوِ
قدّمتْ مدوِّنةُ الطعامِ"منار مجدي" مجموعةً من النصائحِ للتقليلِ منَ السعراتِ الحراريةِ في الطعامِ أثناءَ الطهوِ. .
طرق تذويب الشوكولاتة
طرق تذويب الشوكولاتة
تذويب الشوكولاتة بالطريقة الصحيحة يحتاج معرفة منك للحصول على قوام لامع وكريمي من دون وصول الماء إلى الشوكولاتة أو تفتتها.
7 طرق مميَّزة لإعداد البطيخ لصيف أكثر برودة
7 طرق مميَّزة لإعداد البطيخ لصيف أكثر برودة
يعدُّ البطيخ من أهم فواكه الصيف التي يحبُّها الكبار والصغار ويقبلون على تناولها لما لها من طعم ومذاق لذ

مزيد من الوصفات

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ