أهم النصائح الغذائية لتناول اللحوم في عيد الأضحى

مع اقتراب عيد الأضحى.. أهم النصائح الغذائية لتناول اللحوم

ما يميز عيد الأضحى المبارك هو الأضاحي وتناول اللحوم الحمراء خلال فترة أيام العيد، ولكن برغم من فوائد اللحم الأحمر لصحة جسم الإنسان، لكن تناول كميات كبيرة وزائدة عن الحد، يعمل على ارتفاع في نسبة الكوليسترول في الدم، وتُزيد من مخاطر أمراض القلب

**  حلويات عيد الأضحى

ومن أهم النصائح الصحية التي يوجهها لك مطبخ سيدتي لأكل اللحمة هي في النقاط التالية:

  • يعمل تناول الوجبات الدسمة الغنية بالدهون في استهلاك كمية كبيرة من الدورة الدموية (وهي كمية الدم المتوجهة للجهاز الهضمي)، مما يتسبب ذلك في التخمة والكسل وعسر الهضم.
  • الأعضاء الداخلية من "الذبيحة" مثل الكيدة والكوارع والكلاوي والمعلاق تحتوي النسبة الأكبر والعالية جداً من الكوليسترول، فينصح بعدم تناول بكثرة، وربما الاكتفاء بتاولها مرة واحدة فقط.
  • لمن يعاني من أمراض ارتفاع الكوليسترول بالدم أو مرضى النقرس أو من يعاني من قصور في وظائف الكُلى ومريض القلب، فينصح بتناول كمية محددة وخالية من الدهن تتراوح ما بين من 100 غرام – 150 غرام، مع الحرص على تناول وانتظام تناول الأدوية.
  • لا تنسي إعدادك الكثير من أطباق الخضار المصاحبة لوجبات اللحوم الحمراء وخاصة تلك الورقية منها مثل التبولة والسلطة الخضراء.
  • من الضروري التقليل من كمية الملح المضافة للحوم لأنها تعمل على احتباس الجسم للماء ومشاكل ارتفاع ضغط الدم ومشاكل الكُلى، والاستعاضة عنه بالتوابل والبهارات والأعشاب.
  • للمشروبات الدافئة دور كبير في معالجة التشنجات المعوية والمغص، ويعمل مشروب النعناع الدافئ، والزنجبيل مع الليمون على طرد الغازات المزعجة من الجسم.
مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ