فطائر الشوفان بالزبادي والموز للفطور

التصنيف: وصفات فطور
المطبخ: غربي

فطائر الشوفان بالزبادي والموز للفطور .. قدمي لعائلتك أطيب وصفات الفطور الشهية والصحية أيضاً، وتعلمي مع مطبخ سيدتي كيفية إعداد الفطائر المختلفة واللذيذة 

فطائر الشوفان بالزبادي والموز للفطور

طريقة التحضير

  1. يُفرم الشوفان في محضِّر الطعام، وذلك حتَّى يصبح ناعمًا.
  2. ثمَّ، ينقل الشوفان المطحون إلى وعاء كبير، فتُضاف المكوِّنات الجافَّة (الدقيق والسكَّر ومسحوق الخبز وجوزة الطيب والملح) إليه. وتُخفق يدويًّا حتى تمتزج جيِّدًا.
  3. يخفق البيض بعد كسره، وذلك في وعاء متوسِّط الحجم. ثمَّ، يُضاف الحليب والزبدة والفانيليا إليه، وذلك حتى يتشكَّل خليط متجانس.
  4. يُشكَّل فراغ في وسط المكونات الجافّة، فيُضاف خليط البيض مع الاستمرار بالتقليب برفق، حتَّى يمتزج الخليط تمامًا. لكن، يجب البعد عن المبالغة في التقليب؛ حتَّى لا تصبح الفطائر في نهاية المطاف صلبة ومطَّاطية. ثمَّ، يُترك الخليط يرتاح لعشر  دقائق.
  5. تسخَّن مقلاة (أو طاسة مسطَّحة غير لاصقة) على حرارة متوسِّطة إلى منخفضة. تُدهن المقلاة بالقليل من الزبدة، مع استخدام المنشفة الورقيَّة للتخلُّص من أيَّة زيادة.
  6. يوضع مقدار ثلث كوب صغير من الخليط على المقلاة، مع إيداع نحو بوصة تقريبًا بين كلِّ فطيرة والأخرى، ويوزَّع كل منها برفق في حركة دائرية مقدارها 4 بوصات باستخدام ظهر الملعقة أو كوب. تُطهى الفطائر حتَّى تظهر الفقاعات الصغيرة على السطح.
  7. بعد انقضاء دقيقتين، تقلَّب الفطائر لطهيها من الجانب الآخر، حتَّى يصبح لونها ذهبيًّا، مع الانتظار حوالي دقيقتين إضافيَّتين. ثمَّ نقوم بتقديمها على الفور، ساخنة مع الزبادي، أو شراب دافئ والموز.
أضف تعليق

وصفات من المطبخ غربي

نصائح الشيف

10 طرق لتقليلِ السعراتِ الحراريةِ في الطعام أثناءَ الطهوِ
10 طرق لتقليلِ السعراتِ الحراريةِ في الطعام أثناءَ الطهوِ
قدّمتْ مدوِّنةُ الطعامِ"منار مجدي" مجموعةً من النصائحِ للتقليلِ منَ السعراتِ الحراريةِ في الطعامِ أثناءَ الطهوِ. .
طرق تذويب الشوكولاتة
طرق تذويب الشوكولاتة
تذويب الشوكولاتة بالطريقة الصحيحة يحتاج معرفة منك للحصول على قوام لامع وكريمي من دون وصول الماء إلى الشوكولاتة أو تفتتها.
7 طرق مميَّزة لإعداد البطيخ لصيف أكثر برودة
7 طرق مميَّزة لإعداد البطيخ لصيف أكثر برودة
يعدُّ البطيخ من أهم فواكه الصيف التي يحبُّها الكبار والصغار ويقبلون على تناولها لما لها من طعم ومذاق لذ

مزيد من الوصفات

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ