فوائد المايونيز

فوائد المايونيز

يعتبر المايونيز من أشهر الأطباق الجانبية في العالم، وله عشاق بنفس مقدار الكاتشاب، ويدخل بإعداد الساندويشات مثل البرغر، أو السلطات مثل سلطة المكرونة الشهية، ولكن هل الاستهلاك المعقول للمايونيز له فوائد صحية؟!

**  الحليب النباتي...معلومات وفوائد

قالت يكاترينا بورلييفا، وهي طبيبة عامة وأخصائية تغذية روسية، في مقابلة مع وكالة "سبوتنيك"، إن الزيت النباتي، الذي هو جزء من الصلصة، يسمح بالحفاظ على التوازن بين الكوليسترول السيء والجيد. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي المايونيز على فيتامين E، وهو مضاد ممتاز للأكسدة.

وأوضحت الأخصائية: "عند تحضير المايونيز، يتم استخدام الزيت النباتي الذي يحتوي على أحماض دهنية متعددة غير مشبعة. هذه هي العناصر الغذائية التي تعمل على تطبيع مستوى الكوليسترول في الدم".

وأضافت خبيرة التغذية، "يحتوي زيت عباد الشمس على فيتامين (Е) ، وهو أمر مهم للغاية بالنسبة لجسمنا، من أجل مرونة الجلد وجمال الأظافر والشعر"، مشيرة إلى أن هذا الفيتامين، يعتبر أحد مضادات الأكسدة القوية، ويحمي خلايانا من الشيخوخة، ومن الآثار السلبية للبيئة.

في الوقت نفسه، يختلف المايونيز المنزلي عن المايونيز الصناعي في الطعم فقط. وفقًا ليكاترينا بورلييفا، فإن الفرق بينهما صغير، والمكونات هي نفسها، وحتى أن الفيتامينات في المنتج الصناعي أكثر.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ