تقاليد من حول العالم في تناول بعض الأطعمة ليلة رأس السنة الجديدة

تقاليد من حول العالم في تناول بعض الأطعمة ليلة رأس السنة الجديدة

مطبخ سيدتي – علا علي

 

يحتفل الأشخاص من حول العالم اليوم، بانتهاء سنة 2019 وبداية سنة جديدة 2020، ولعل من بعض أبرز القرارات التي يتم أخذها هذه الليلة هي اتباع الحمية الغذائية مع بداية السنة لإنقاص أوزانهم، والبعض الآخر يتخدون القرار المعاكس تماماً.

إليكم بعض أهم الأكلات التي يتناولها الأشخاص ليلة رأس السنة الجديدة، والتي تعتبر من التقاليد القديمة، والتي يقال بأنها تجلب لهم الصحة الجيدة في العالم الجديد.

العنب في إسبانيا

يتناول الأشخاص في إسبانيا العنب والتي تعرف بأنها غنية بزراعة العنب، ويتناولون 12 حبة من العنب، لأنها تبشر بالحظ السعيد لكل شهر من أشهر السنة الـ 12.

 

حلوى غاتا في أرمينيا

يعدّ المطبخ الأرمني هو واحد من أقدم المطابخ في أوروبا، ويحضّر في أرمينيا نوع من الحلوى يسمى "غاتا"، حتى أنها دخلت في الطقوس التقليدية مثل احتفالات الزفاف، والاحتفال بالعام الجديد، ويتكون هذا الطبق من صنفين منه مالح والآخر حلو المذاق، ويتناولوه الأرمنيون في ليلة رأس السنة الميلادية لأنها لذيذة وتزيد من حلاوة العام القادم.

 

كميات كبيرة من الطعام في إستونيا

ما يهم شعب إستونيا هو وجود كميات كبيرة جداً من الطعام، ولا يحددّ أو يهم ما هي نوعيته، فيسعون خلال هذه الليلة إلى تناول سبع أو تسع أو اثنتي عشرة وجبة عشية رأس السنة الجديدة، ويرمز هذا التقليد إلى أنهم سيشهدون وفرة في الغذاء لطوال العالم الجديد.

 

فطائر محشوة بالجيلي أو المربى في ألمانيا

تكمن عادة الألمان ليلة رأس السنة الميلادية بتناول الفطاير المحشوة بالجيلي أو المربى عشية رأس السنة الجديدة، ولكنهم يحشون بعض هذه الفطائر بالخردل أو المستردة، ومن يقوم بقضم أحد هذه الفطائر المحشوة بالخردل أو المستردة فإن السنة الجديدة تكون بالنسبة له صعبة.

 

المكرونة الطويلة والفواكة المستديرة في الفلبين

تعد المكرونة الطويلة هي الوجبة التقليدية المحضرة ليلة رأس السنة الجديدة في الفلبين، وترمز إلى حياة مديدة وطويلة، وأما الفواكة المستديرة فهي تعني صحة جيدة.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ