التزامات ماجي بتوفير منتجات صحية على المواد

التزامات ماجي

تطبق "ماجي" استراتيجية تهدف إلى التأثير إيجابياً في حياة الناس، وذلك عبر توفير المنتجات الصحية الشهية على الموائد التي يجتمع حولها الجميع لعيش أجمل اللحظات. ومن هذا المنطلق، تأتي التزامات ماجي تماشياً مع هدفها بإثراء جودة الحياة وتوفير مستقبل أكثر صحة، ودعماً لالتزامات نستله المتعلقة بالتغذية عبر أربعة مبادئ هي:

1.     توفير منتجات تشمل فقط مكونات معروفة ومفضلة لدى الجميع من خلال مبادرة "مكونات من مطبخي"

2.     جعل التغذية محوراً ترتكز عليه جميع أعمالنا.

3.     تقديم أغذية ذات مذاق يساهم ويشجع الأفراد والعائلات على عادات الطهي المنزلي .

4.     العناية بكافة منتجاتنا بدءاً من الحقل وانتهاءً بوصولها إلى المنزل

1- ابتكار منتجات مصنوعة فقط من مكونات يعرفها الجميع ويحبونها عبر مبادرة "مكونات من مطبخي"

- تقدم ماجي منتجات ذات طعم رائع ومن مكونات معروفة ومفضلة لدى الجميع، بحيث تتوفر المعلومات على كافة محتويات الأطعمة والأطباق التي يطهونها. وتسمى هذه المبادرة "مكونات من مطبخي"

- تهدف ماجي إلى توفير منتجات تحتوي فقط على مكونات مألوفة وتلتزم بالمعايير الغذائية الصارمة وبالمحافظة على المذاق والنكهة التي أحبها المستهلكون لأجيال متتالية

- نستثمر في المكونات تتمتع بالقيمة الفائقة بفضل جودتها الجوهرية من حيث المذاق والعناصر الغذائية والجاذبية

- تتمثل التزاماتنا طويلة الأمد بتبسيط مكونات منتجاتنا بنسبة 100%

- تقدر ماجي المذاق الفريد للأطباق المحضرة في المنزل وتدرك السبب وراء جودتها. ولذلك تحرص على استخدام مكونات أصلية ومغذية في كافة منتجاتها ووصفاتها لضمان أشهى الوجبات المنزلية.

- تتجسد التزاماتنا طويلة الأمد في تطوير كامل منتجاتنا وإعادة ابتكارها بما يتماشى مع معايير مبادرة "مكونات من مطبخي"

- وفي الوقت الحالي، تلبي معظم منتجات ماجي معايير مبادرة "مكونات من مطبخي"، وجميع الابتكارات الجديدة تم تصميمها وفقاً لمعايير المبادرة:

مرقة دجاج ماجي: تمت إعادة ابتكار مكونات مرقة الدجاج من ماجي لتشمل فقط مكونات مألوفة تلبي معايير مبادرة "مكونات من مطبخي"، فهي مصنوعة من لحم الدجاج منزوع العظام؛ والتوابل؛ والأعشاب؛ والملح ومكونات أخرى مثل البصل والكمون والكركم والفلفل الأسود والهيل والبقدونس. وبما يتماشى مع معايير مبادرة "مكونات من مطبخي"، لا تحتوي مرقة ماجي على أيّ ألوان أو نكهات اصطناعية، وهي خالية من أيّ مواد حافظة مضافة.

  • مرقة دجاج ماجي بالأعشاب الطبيعية.
  • شوربات ماجي: وتشمل مجموعة شوربات ماجي إكسيلانس ومجموعة شوربات ماجي بالشوفان:
  • (شوربة الشوفان حريرة؛ شوربة الشوفان بالفطر وشوربة الشوفان بالطماطم ونكهة اللحم) ومجموعة الشوربات الفورية، وشوربة العدس فضلاً عن الإضافات الجديدة وهي: شوربة الفريكة والبصل وشوربة الكينوا والعدس وغيرها.
  • شوربات ماجي للأطفال: أطلقت ماجي مؤخراً شوربات كريمة البطاطا وشوربة الدجاج والمعكرونة وشوربة الطماطم بالكريمة
  • خلطات وصلصات ماجي: خلطة الستروغانوف؛ وخلطة البرياني الخليجية؛ وخلطة البشاميل بطعم الجبنة إضافة إلى صلصة البيتزا؛ وصلصلة المعكرونة نابوليتانا؛ وصلصة المعكرونة بازيليكو؛ وصلصة المعكرونة أرابياتا
  • معجون الطبخ من ماجي: معجون الطهي الخليجي؛ ومعجون الطهي بالكزبرة والثوم؛ ومعجون الطهي الهندي.

- بحلول عام 2020، ستصبح كافة منتجات ماجي المنتجة محلياً مصنوعة من مكونات مألوفة يحبها الجميع.

2- التغذية محور ترتكز عليه جميع أعمالنا

الملح

  • تلتزم ماجي بالحد الأقصى من الملح المسموح تناوله يومياً وهو 5 جرام والذي حددته منظمة الصحة العالمية
  • نعمل منذ عقود على تقليل الملح في منتجات الطهي، وقد وصلت هذه النسبة إلى حوالي 30%
  • استطعنا تقليل نسب الملح في منتجاتنا عبر اتباع منهج تدريجي مع ضمان المحافظة على تقديم نفس المذاق الذي أحبه المستهلكون. وقد أضحى ذلك ممكناً بفضل تطور فنون الطهي واستخدام المزيج الأمثل من الأعشاب والتوابل
  • نلتزم بمواصلة تقليل كمية الملح في منتجاتنا بناء على تطور وتغير المعايير الغذائية العالمية.
  • نسعى بحلول عام 2020 لمتابعة تطبيق وشرح المعلومات الغذائية على العبوات، وعبر نقاط البيع، وعبر صفحاتنا الإلكترونية، وذلك لمساعدة المستهلكين على اتخاذ خيارات صائبة لطهي متوازن ونمط حياة صحي.
  • بالنسبة للملح، ننصح بعدم إضافة كمية إضافية عند إعدادكم لأي من المنتجات التي تحمل علامتنا التجارية كونها مكونة من مزيج مثالي ومتوازن من الأعشاب والتوابل.

الدهون

  • نفضل استخدام زيوت الطهي المعروفة، الغنية بالأحماض الدهنية غير المشبعة لاسيما زيت دوار الشمس وزيت الزيتون
  • منذ عام 2014، نجحنا بتخفيض نسب الدهون في منتجاتنا بمعدل يقارب 55%
  • اليوم، لا يحتوي أي من منتجاتنا على دهون متحولة من الزيوت المهدرجة جزئياً
  • نلتزم بمواصلة خفض نسبة الدهون المشبعة في منتجاتنا
  • نسعى في 2020 إلى الاستمرار في وضع وشرح كافة معلومات الغذائية على العبوات سواء في نقاط البيع أو عبر الإنترنت وذلك لمساعدة المستهلكين على اتخاذ خيارات صائبة ومدروسة لطهي متوازن ونمط حياة صحي.

تدعيم المنتجات بالعناصر الغذائية الدقيقة

في عام 2018، قدمت ماجي 5.2 مليار حصة غذائية مدعمة، وذلك باستخدام الملح المدعم باليود، أحد العناصر الغذائية الرئيسية التي يعاني سكان المنطقة نقصاً فيها.

الخضروات والبقوليات والحبوب

- في إطار التزام نستله بتعزيز نسبة "الخضروات والحبوب والبقوليات" في منتجاتها الغذائية، أطلقت ماجي العديد من المنتجات بما في ذلك: شوربة الشوفان بالدجاج؛ وشوربة الشوفان بالطماطم ونكهة اللحم؛ وشوربة الشوفان حريرة؛ وشوربة الشوفان بالفطر والإضافات الجديدة شوربة الفريكة والبصل وشوربة الكينوا والعدس وشوربة العدس.

- تعتزم ماجي إطلاق مزيد من منتجات الطهي المعززة بالخضروات والبقوليات والحبوب بشكل متواصل.

- خلال عام واحد، تم تحضير 4.5 مليارات وجبة طعام منزلية باستخدام منتجات ماجي.

3- تقديم أغذية ذات مذاق شهي تسهم في تشجيع الأفراد والعائلات على عادات الطهي المنزلي

- نطمح إلى تشجيع مذاق المأكولات المنزلية الشهية إلى الأجيال القادمة، وإلهام المستهلكين لتحضير طعام منزلي شهي ومتوازن.

- تؤمن ماجي أن تحضير الطعام في المنزل يحمل معه تأثيرات إيجابية وصحية  على حياة  الأفراد، لذا، سعت إلى توفير النصائح الغذائية وأسرار الطبخ، بالإضافة إلى أكثر من 2000 وصفة متوفرة باللغتين الإنجليزية والعربية على موقعها الإلكتروني: www.maggime.com.

- أطلقت ماجي سلسلة "يوميات ماجي" (MAGGI Diaries)، رحلة نساء يدفعهن حب الطعام وشغف التغيير، ابتكرتها النساء من أجل النساء في المنطقة الطامحات إلى التأثير في مجتمعاتهن والمنطقة عبر تحضير أطباق الطعام والمناسبات العائلية.  

- ساهمت مبادرة ماجي "1000 امرأة تنشر الخير" والتي تم إطلاقها أول مرة في عام 2012 بالتعاون مع أكثر من 1000 امرأة من السعودية والأردن ولبنان، بتقديم السلال الغذائية لأكثر من 14 ألف أسرة محتاجة في المنطقة، من أجل مساعدة هذه العائلات على إعداد وجبات طعام صحية ومغذية خلال شهر رمضان المبارك.

- يمكن العثور على NESTLÉ® NUTRITIONAL COMPASS الحقائق التغذاوية في الجزء الخلفي  من جميع عبوات منتجات ماجي، والتي توفر للمستهلكين معلومات التغذية والنصائح حول الحصص الغذائية

- لمساعدتهم على اتخاذ خيارات غذائية صائبة وتقديم معلومات لهم حول الحصص الواجب استهلاكها من منتجاتنا ضمن نظام غذائي صحي ومتوازن. 

4- العناية بكافة منتجاتنا بدءاً من الحقل وانتهاءً بالمنزل

- المصادر: نحصل على المكونات من الموردين والمزارعين وفقاً لأعلى معايير ضمان الجودة وذلك عبر تطبيق اختبارات صارمة على امتداد سلسلة القيمة.

- النقل: لضمان توفير مكونات طازجة لمنتجاتنا وخاصة الأعشاب والتوابل، فإننا نسعى جاهدين لاختيار أوقات النقل الأمثل.

- التجفيف: نحفظ مكونات منتجاتنا من خلال عملية التجفيف، وهي من أقدم طرق حفظ الأطعمة. فإزالة الرطوبة تمنع فساد الطعام وتحفظ الفوائد الغذائية. إن عملية تجفيف المكونات التي تطبقها "ماجي" في ألمانيا تستلزم إخراج الماء والرطوبة من الأعشاب والخضروات عن طريق تجفيفها بالهواء إلى أدنى مستويات الرطوبة، ما يضمن عدم الحاجة إلى استخدام مواد حافظة للحفاظ عليها طازجة وطبيعية في عبواتها. تبدأ هذه العملية أولاً بفحص صارم للمكونات قبل معالجتها والتي يتم الحصول عليها من المزارع المعتمدة، حيث يتم فرز هذه المكونات يدوياً وتقطيعها وتنظيفها قبل البدء بعملية التجفيف باستخدام الهواء.

- التصنيع في دبي: يعتبر مصنع المها في دبي منشأة ذات معايير عالمية تستخدم أحدث التقنيات وحاصل على اعتماد شهادة "حلال". واليوم، ينتج مصنع "المها" منتجات الطهي مثل مرقة ماجي والشوربات والخلطات والصلصات.

- المذاق: تسعى ماجي إلى تقديم منتجات تلبي تطلعات المستهلكين باستخدام وصفات تشمل منتجات مألوفة ومفضلة لدى الجميع تسهم في تبني المستهلكين أنماطاً غذائية متوازنة.

تقدم ماجي منتجات تناسب تفضيلات وأساليب الطهي المحلية، بما يمنح المستهلكين نكهات محلية مألوفة. ونسعى لإلهام المستهلكين يومياً عبر تقديم النصائح ووصفات تحضير الطعام فضلاً عن تعليم فنون الطهي الشهي والمتوازن.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ