وصفات طبيعية لإزالة آثار الحبر

وصفات طبيعية لإزالة آثار الحبر

تعتبر بقع الحبر من أصعب البقع الموجودة على الملابس، والتي تكون عنيدة جداً في طرق إزالتها عن طريق الغسيل الطبيعي بالغسالة، لهذا إن واجهت مثل هذه المشكلة، إليك من مطبخ سيدتي طرق فعالة جداً في التخلص منها وبمكونات طبيعية موجودة في خزائن المطبخ، والبيت.

**  إزالة رائحة الطبخ عن يديك

  • معجون الأسنان أو معجون حلاقة الرجال: ضعي كمية وفيرة ومناسبة من مكون معجون الأسنان أو معجون الحلاقة مع القليل من الماء على بقع الحبر، وافركي جيداً، ستلاحظين أن البقع اختفت، ومن الجدير بالذكر أنهم آمنين على الملابس.
  • مزيل طلاء الأظافر (اسيتون) أو مثبت الشعر: ضعي الأسيتون على الملابس الملطخة بالحبر سواءً كانت قطن ثقيل أو صوف، ويمكنك أيضاً استخدام سبراي الشعر مع تركه على البقعة لمدة ساعة تقريباً ثم اغسلي الملابس في الغسالة، وستلاحظين أن بقع الحبر تحللت واختفت.
  • خل التفاح: يقوم بإزالة البقع الصعبة عن الملابس، ما عليك سوى خلط خل التفاح مع الماء وانقعي فيهم الملابس الملطخة بالحبر واتركيهم مدة ساعة ثم اغسليها في الغسالة وستزول البقع نهائياً.
  • عصير الليمون أو ملح الليمون: مكونان موجودان وحاضران في مطبخك، استغلي وجودهم وتخلصي من بقع الحبر العنيدة أضيفي عصير الليمون على الملابس الحساسة مثل الحرير والصوص والقطن الناعم والجينز، واتركيهم ساعة ثم اغسليهم بالماء الدافئ والصابون، كرري العملية مرة أخرى ثم ضعي الملابس في الغسالة. أما ملح الليمون فيتم وضعه على بقعة الحبر بعد وضع قطعة من القماش عليها حتى تمتص الحبر ومن ثم تغسل في الغسالة.
مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ