نصائح غذائية أثناء الحجر الصحي بفيروس كورونا

نصائح غذائية أثناء الحجر الصحي بفيروس كورونا

يتساءل الجميع ما هي نوعية الأطعمة التي يجب تناولها أثناء الحجر الصحي من فيروس كورونا، والتي بدورها تعمل على زيادة المناعة من الأمراض.

**  طرق تعقيم ملابس الأطفال لتجنبيهم الأمراض

ويلجأ الكثير من الأشخاص أثناء الحجر الصحي لاتباع سلوكيات غير صحية مثل تناول الوجبات السريعة، أو تناول السناك من رقائق البطاطس والشوكولاتة بكثرة بسبب الشعور بالملل. إلا أن تقريراً صدر عن صحيفة "كيدونا" الإيطالية،  نشرت فيه عن أهمية تناول الطعام الصحي أثناء الحجر الصحي.

ما هي أهم النصائح الغذائية في أوقات العزلة من فيروس كورونا:

  • يجب الاكتفاء بتناول كميات طعام تلبي الحاجيات الغذائية، وهذا لا يعني الإكثار أو تناول المزيد عن الحاجة لانه بالتالي لا يعني تقوية الجسم بل يمكن أن يؤثر سلبا على الصحة. ولابد من التأكّد من جودة الطعام وفقا "لحمية هارفارد"، التي تمثّل هرم الأغذية الصحية التي يجب تناولها.
  • الطعام المريح: وهو بالتالي ما يمثله المطبخ المنزلي هو مصدر ممتاز لهذا الطعام.
  • الجهاز المناعي: يجب تعزيز الجهاز المناعي من خلال استهلاك العناصر الغذائية المفيدة للجسم والتقليل من تناول البسكويت والوجبات الخفيفة واستبدالها بالأغذية الغنية بالفيتامينات والأوميغا 3 مثل:

- فيتامين سي: يحسّن أداء وظائف الجهاز المناعي والموجود في عصير البرتقال، الذي يفضّل شربه صباحا لتنشيط الجسم.

- فيتامين د: الذي يتوفر بنسبة عالية في الأسماك مثل السلمون والسردين وسمكة السيف والتونة.

- فيتامين أ: تحتوي المنتجات الحيوانية على الفيتامين أ، ويمكن الحصول عليه أيضا من الخضار مثل البطاطا الحلوة والملفوف الأخضر والجزر.

- أوميغا 3: يعتبر السمك الأزرق وسمك السلمون من أنواع الأسماك الغنية بالأوميغا 3 والسيلينيوم والزنك، وهي متوفرة أيضا في الحبوب الكاملة واللحوم.

- فيتامينات ب (ب2، ب6، ب9، ب12): تعتبر الخضروات غنية جدا بالفيتامينات ب مثل البقدونس والفلفل الحار والكزبرة والثوم المعمر والنعناع. وقد أكّدت الدراسات الحديثة أن هذه الأنواع من الخضر تعزّز المناعة.

- فيتامين ب 12: إن اللحوم والرخويات والقشريات غنية بالفيتامين ب 12.

- البوليفينولات: وهي مركّبات عضوية مضادة للأكسدة تعزز المناعة، وهي متوفّرة في الخضروات والتوابل مثل الزعتر وإكليل الجبل والريحان المعطر.

- ضرورة تناول الطعام الصحي، مثل الأرز البني والبقوليات، والتخفيف من استخدام المنتجات المصنعة في الأطباق اللذيذة.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ