نصف ساعة من الرياضة في الحجر المنزلي تكفي للحفاظ على لياقتنا البدنية

نصف ساعة من الرياضة في الحجر المنزلي تكفي للحفاظ على لياقتنا البدنية

لأن الحجر الصحي خلال هذه الأيام الصعبة التي يمر بها العالم بسبب جائحة فيروس كورونا، هدفه الحفاظ على صحتنا وحمايتنا من أي أمراض، فعلينا أن ننتبه إلى أن بقاءنا في منازلنا دون أي نشاط حركي أو جسدي، يعتبر أيضاً أمراً خطيراً. لذلك يتحتم علينا – بحسب نصائح منظمة الصحة العالمية - أن نحافظ على لياقتنا البدنية ونحن في الحظر الصحي.

**  معلومات تهمك عن فيروس كورونا

وبحسب ما نشرته منظمة الصحة العالمية على حسابتها عبر مواقع التواصل الإجتماعي، فإن على الأشخاص البالغين، ممارسة النشاط الجسدي عبر الرياضة الداخلية والحركة داخل المنزل، لما لا يقل عن الـ30 دقيقة خلال اليوم. أما بالنسبة إلى الأطفال، فإن عليهم أن يمارسوا نشاطاً جسدياً منزلياً لا يقل عن الساعة، والممكن أن يتشارك أفراد العائلة جميعهم بهذه الأنشطة.

**  طهري هذه الأماكن لتفادي الاصابة بفيروس كورونا

وأشارت المنظمة وفي منشور على صفحتها بفيسبوك: "إذا كنت تلتزم البيت للحفاظ على نفسك من فيروس كورونا، فإن من الضروري أن تقوم بنشاط بدني كل يوم كلما تسنى لك ذلك". وعلى جانب آخر، فإنه ومن خلال هذا الوقت القصير الذي سوف نستغرقه بالرياضة أو بأي نشاط حركي وجسدي خلال الحجر الصحي، فإننا نضمن الحفاظ على لياقتنا البدنية، وأن تعمل الدورة الدموية في أجسادنا بشكل سليم وطبيعي، ما يحمينا من مشاكل صحية عديدة.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ