لمواجهة كورونا المستجد.. أعشاب وأطعمة تقوي من جهاز المناعة

لمواجهة كورونا المستجد.. أعشاب وأطعمة تقوي من جهاز المناعة

نبّهتنا هذه التجربة الصعبة في مواجهة فيروس كورونا المستجد، أن جهاز المناعة في أجسادنا عليه أن يكون قوياً وقادراً على حمايتنا أكثر مما كنا نتخيل، وطوال الوقت، لذلك دعا الكثير من الأطباء وأخصائيي التغذية إلى تناول الأطعمة والمشروبات التي تحقق هذه الغاية، حتى نستطيع الإنتصار على جائحة كورونا في نهاية المطاف. ووفقاً للعديد من أخصائيي التغذية فإنه لنتمكن من تقوية جهاز مناعتنا في مواجهة أي مرض فيروسي، علينا تناول أطعمة ومشروبات معينة، ومن بينها:

**  أطعمة تُحسن حالتنا المزاجية وأخرى تفسدها في الحجر المنزلي

العسل وصمغ النحل وغذاء الملكات..

العسل الطبيعي يساعد على تحسين المجاري التنفسية، إلى جانب تقوية جهاز المناعة. لذا علينا أن جعله ضمن برنامج غذائنا اليومي، إلى جانب العكبر، أو صمغ النحل، المادة اللزجة الحمضية التي تجمعها نحلات العسل من عصارة الأشجار أو البراعم. إذ أن لدى العكبر مقدرة على محاربة أكثر من 300 نوع مختلف من الفيروسات والبكتيريا والفطريات الضارة بالإنسان، وكذلك غذاء ملكات النحل، لما له من فوائد عديدة في هذا الشأن.

 

نباتات وأعشاب لمواجهة الفيروسات..

ومن بين أكثر النباتات التي لها قدرة على تقوية جهاز المناعة، نبات الأكيناسيا، المعروفة بزهرة القمح، التي تُستخدم أوراقها وجذورها وأزهارها في صنع العديد من الأدوية والمستحضرات الطبية المختلفة. كما أنها تحتوي على تركيز عالٍ من الزيوت الطيارة والسكريات ومادتي الفلافونيد والأنولين، إضافة إلى فيتامين "سي C"، وكل هذه الخصائص تعمل على تحفيز جهاز المناعة وتزيد من قوته.

ومن النباتات القادرة على تقوية جهاز المناعة لدينا، الحلبة والبابونج والزعتر، فهي إلى جانب فوائدها لجهاز المناعة، تساعد بالتخفيف من المشاكل التنفسية، كما أن بإمكانها مواجهة العديد من أنواع الفيروسات المختلفة. كما تعتبر الحمضيات، مثل الليمون، البرتقال، الجريب فروت وغيرها، من أكثر الأصناف الطبيعية الغنية بفيتامين "سي C"، المعروف بأن لديه قدرة كبيرة على تحفيز جهاز المناعة وإنتاج كريات الدم البيضاء.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ