نصائح مهمة للتخلص من الشعور المستمر بالجوع خلال العزل الصحي

نصائح مهمة للتخلص من الشعور المستمر بالجوع خلال العزل الصحي

ربما يجعلنا الوقت الطويل من الفراغ خلال بقائنا في منازلنا بسبب العزل الصحي للحد من انتشار فيروس كورونا، نتناول كميات من الطعام، أكثر مما نحن معتادون عليه، ويصيبنا شعور بأننا غير قادرين على إيقاف شهيتنا للأكل، وقد يكون هذا أمراً عادياً وبديهياً في هذه الحالات. إلا أن المدربة والأخصائية الأسترالية راتشيل أتارد، قدمت مؤخراً عدداً من النصائح التي تجلعنا قادرين على تخفيف شهيتنا للأكل في هذه الفترة.

**  يمكنكِ قتل فيروس كورونا.. اكتشفي كيف؟

وقالت أتارد لصحيفة الديلي ميل البريطانية، أن علينا تناول كميات أكبر من الأطعمة الغنية بالألياف، مثل الفاكهة والخضار والخبز الكامل والشوفان والعدس والفول موضحة أن عدم تناول كميات كافية من الألياف يجعلنا نشعر بالجوع أكثر، لأنها تتفكك وتحلل بشكل بطيء في أجسامنا مقارنة مع العناصر الغذائية الأخرى. وتابعت المدربة الأسترالية، أن علينا تناول ما لا يقل عن 22 غرام من الألياف يومياً، وأنه كلما زادت الكمية قلّت شهيتنا للأكل.

وتابعت أتارد، من المعروف أن هرمون البيتين، يعطي إشارات للدماغ للتوقف عن تناول الطعام بعد الشعور بالشبع. وأحياناً قد تقوم أجسادنا بمقاومة هذا الهرمون، من خلال عدم تجاوب الجسم معه بشكل سليم، ما يعطينا شعوراً مستمراً بالجوع، لأن الجسم لا يتجاوب معه بشكل سليم. وفي هذه الحالة، علينا أن نزيد من تناول الأطعمة التي تحتوي على البروتينات والألياف، وأيضاً أن نقوم بتخفيض كمية الكربوهيدرات المصنعة والسكر في وجباتنا.

وختمت الأسترالية راتشيل أتارد حديثها، أنه حتى نحافظ على صحة وسلامة الأمعاء، يجب أن نتناول مكملات بكتيريا الأمعاء المفيدة "البروبيوتيك"، إضافة إلى تناول الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك، والأطعمة المخمرة مثل اللبن الرائب والمخلل وكذلك العدس والثوم والخوخ والبطيخ والبنجر والخرشوف.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ