طريقة لف ورق العنب

طريقة لف ورق العنب

قد يكون العزل الصحي الذي يعيشه العالم الآن بسبب فيروس كورونا، فرصة لإظهار العديد من المواهب المنزلية فيما يخص الطهي، وإعداد أشهى الأطباق للعائلة. ومن بين هذه الأطباق الشهيرة والتي تعتبر من بين الأشهى في العالم العربي، ورق العنب، وحتى نتمكن من تحضيرها بأسهل الطرق، علينا أولاً أن نتعلم الخطوة الأولى والرئيسية في هذه الأكلة... كيف نلفّ ورق العنب، اتبعوا الخطوات التالية، وسوف يكون الأمر سهلاً.

**  فوائد العنب

أولاً: تحضير ورق العنب

في البداية وبعد أن نزيل عيدان ورق العنب، علينا سلق الأوراق بعد ترتبيها فوق بعضها البعض، وعلينا الحرص على وضع الجهة الناعمة اللماعة للأسفل. وترك الجهة النافرة والخشنة للحشي.

ثانياً: حشو ورق العنب..

مكونات الحشوة عبارة عن لحمة مفرومة وأرز وبهارات، وأحياناً قد يعدها البعض دون اللحمة ويكتفون بالأرز والخضار والبهارات وهذه نوع من المقبلات تُسمى "يلنجي". أما عن طريقة الحشي، فعلينا فرد الورقة على الجهة الخشنة ونضع القليل من الحشوة، وعلينا الحرص على أن تكون الكمية ليست كبيرة ولا قليلة للغاية، كمية مناسبة لحجم الورقة.

 ثالثاً: لفوا ورق العنب

بعد وضع الحشوة، نعمل على طيّ القسم السفلي من الورقة إلى جهة الوسط، ثم نثني الجهتين اليسرى واليمنى لنغطي كامل الحشوة، ومن ثم نلف الورقة من الأسفل إلى الأعلى، مع الضغط على القطعة للحصول على شكل مثالي. وبعد ذلك نضع الورق في القدر ونجهزه للطهي.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ