فوائد الكركم للبشرة

فوائد الكركم للبشرة

يدخل الكركم بإعداد الأصناف الكثيرة من الأطعمة، وهو ما يعطيها اللون الأصفر الزاهي، ويحتوي الكركم على خصائص مضادات الأكسدة الفعالة التي تحسن من صحة البشرة بشكل خاص.

**  فوائد الخميرة للبشرة

إليكم أهم الفوائد التي يقدمها الكركم للبشرة:

  • مفيد لعلاج الجروح: من الميزات التي يتمتع بها الكركم بشكل كبير، قدرته على شفاء الجروح بشكل سريع وخلال وقت قصير، فهو يعمل في التئام الجروح خلال مدة قصيرة بعد إجراء العمليات الجراحية.
  • تحسين صحة البشرة الدهنية: يعمل الكركم على الحفاظ على البشرة رطبة بشكل دائم والحماية من الجفاف، وإبقائها ناعمة ونضرة، حيث يمنع الكركم من إفراط إفراز الغدد الدهنية، مما يحدّ من انتشار حبّ الشباب وغيرها من المشاكل التي تعاني منها البشرة الدهنية، فيبقي البشرة متوهجة وخالية من البثور أو الندبات.
  •  الكركم يساعد على مكافحة الشيخوخة المبكرة: يحتوي الكركم على مادة الكركمين، التي يمكن أن تساعد على مكافحة آثار الشيخوخة والأمراض المرتبطة بالتقدم بالسن، وهو عنصر أساسي من عناصر منع عملية الشيخوخة.
  • الكركم لعلاج الأمراض الجلدية المزمنة: الكركمين الموجودة في الكركم هي مادة فعالة جداً لتهدئة أعراض الأكزيما والصدفية، كذلك تصلب الجلد والوردية، وغيرها من الأمراض والالتهابات الجلدية.
مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ