نصائح مهمة للإستعداد لشهر رمضان الفضيل

نصائح مهمة للإستعداد لشهر رمضان الفضيل

نستقبل شهر رمضان المبارك لهذا العام، جعله الله علينا باليُمن والبركات والصحة والعافية، بشكل مختلف عن كل عام، وعلينا أولاً أن نتأكد من استعدادنا الكامل له، ويقدم لكم مطبخ سيدتي، عدداً من النصائح الهامة للإستعداد لشهر رمضان الكريم.

**  ماهي مدة حفظ الأكل المطبوخ في الثلاجة؟

- أمران مهمان علينا التأكد منهما في البداية، أن نتأكد من صحة وسلامة المواد الغذائية التي تشتريها، إلى جانب الإنتباه مع الملاحظة تاريخ الإنتاج والإنتهاء. والأمر الآخر، عدم الإنسياق وتتبع العروض التي تقدمها المحال التجارية، حتى لا نضطر إلى شراء كميات أكبر من تلك التي نحتاجها بالفعل، والتي قد تفسد مع مرور الوقت لعدم استخدامها.

- قبل أن نذهب إلى السوبرماكت لشراء ما نحتاجه لرمضان، علينا أولاً أن نقوم بإعداد قائمة بالمشتريات، ويُستحن أن نأخذ برأي جميع أفراد العائلة، لنحصر احتياجاتهم أيضاً ضمن القائمة. وعلينا أن نراعي في هذه القائمة، وجود الأساسيات اللازمة للطبخ يومياً، أما الأشياء التي قد تفسد مع الوقت كالخضراوات والخبز والحلويات، فتلك يستحسن شراؤها بشكل يومي والتي يجب شرائها في وقتها.

- من المهم عدم الذهاب لشراء الحاجيات من السوبر ماركت خلال فترة الصيام أو أن كنا نشعر بالجوع، وذلك لأننا حينها سوف نشتري الكثير من الأشياء الغير ضرورية، ما يعني أنها قد تفسد وأننا سوف نُسرف في مصروفنا.

- علينا التأكيد من نتظيف الثلاجة والفريزر بشكل جيد قبل حلول أول أيام الشهر الفضيل، وترتيبهما الترتيب المثالي لإيجاد المساحات الكافية لتخزين المواد فيهما.

- إذا كانت المرأة عاملة، من الممكن لها أن تقوم بتتبيل كمية من اللحوم أو الدواجن والأطعمة الأخرى، مع مراعاة حفظها فى أكياس نظيفة في الثلاجة لحين إستخدامها، لأن ذلك سوف يوفر المزيد من الوقت والجهد عند تحضير الطعام.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ