تجهيزات بسيطة سوف تجعل أعمال شهر رمضان المبارك أسهل

تجهيزات بسيطة سوف تجعل أعمال شهر رمضان المبارك أسهل

مع حلول شهر رمضان المبارك لهذا العام 2020، جعله الله خيراً وبركة على الجميع. نقدم لك سيدتي بعض النصائح لتجهيزات سريعة وبسيطة، سوف تُسهل عليك أعمال المنزل وتحضير الوجبات الشهية للعائلة.

**  طرق تنظيف خشب المطبخ من الدهون

في البداية، عليك إحضار أكياس نايلون، عُلب بلاستيكية مُحكمة الإغلاق، وذلك للقيام بفرز المواد الغذائية فيها وحفظها للشهر الفضيل. على أن تكون جميعها بأحجام مناسبة للوضع في الفريزر حتى لا تأخذ حيزاً كبيراً. ثم بواسطة أوراق صغيرة، اكتبي على كل كيس وعُلبة بلاستيكية، اسم الصنف الذي تودين تفريزه وتاريخ التفريز.

تفريز البامية:

ابدأي بغسل البامية جيداً بالماء البارد، قبل أن تقومي بتقميع رؤوسها، عليك تركها في المصفاة بعض الوقت حتى تجف تماماً، ثم –وبعد تقميعها- اقليها بالزيت حتى يتغير لونها، ومن ثم اتركيها تتخلص من الزيت الفائض عبر تركها على مناشف ورقية. وأخيراً، وزعيها على أكياس التفريز بكميات متساوية، وضعيها في الفريزر، وبإمكانك إخراجها وتحضيرها عند الحاجة.

تفريز البازيلاء:

لتفريز البازيلاء أو البسلة، عليك في البداية تقشيرها وإخراج الحبوب منها، ومن ثم سلقها حتى تنضج. بعد ذلك صفّي الماء وضعيها مباشرة في ماء بارد لعدة دقائق وصفيها مرة أخرى جيداً. أحضري أكياس النايلون وضعي البازيلاء فيها بكميات متساوية ومناسبة ثم ضعيها في الفريزر.

تفريز ورق العنب:

أولاً، قومي بتقميع أوراق العنب الخضراء عن عيدانها، واغسليها بالماء البارد، وكرري الغسل عدة مرات. بعد ذلك ضعي أوراق العنب في ماء مغلي لمدة دقيقة وضعيه في المصفاة. وعندما تبرد قسميها على حِصص متساوية بحسب ما ترينه مناسب، ثم ضعيها في أكياس نايلون، واحرصي أن تكون الأكياس مفرغة من الهواء قبل تفريزها.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ