نصائح عند شراء المكسرات والإحتياجات الأخرى خلال شهر رمضان

نصائح عند شراء المكسرات والإحتياجات الأخرى خلال شهر رمضان

بعيداً عن الأشياء الأساسية كاللحوم والدواجن والخضراوات، هناك العديد من الأمور الأخرى التي نستهلكها بشكل يومي في شهر رمضان الفضيل، مثل المكسرات والتمور وقمر الدين مثلاً. ولكن عند شرائنا لهذه الأمور اليومية، علينا أنت ننتبه لعدة أشياء قبل ذلك، أهمها:

**  كيفية تنظيم الطعام خلال رمضان

  • عدم شراء التمور والمكسرات وهذه الإحتياجات في رمضان خلال فترة الصيام في النهار، حتى نتمكن من تذوقها عند شرائها والتأكد من صلاحيتها وجودتها. كما أن علينا أن نشتري أول الأمر كمية قليلة لتجريبه.
  • تجنبوا شراء المكسرات المالحة، لأن تناولها في رمضان سيؤدي إلى زيادة الوزن من جهة، ومن جهة أخرى الشعور الكبير بالعطش خلال نهار رمضان أثناء الصيام.
  • عند شراء المكسرات بمختلف أنواعها، علينا أن نختار تلك التي لا تزال تحتفظ بقشرتها الخارجية، لضمان جودتها ومذاقها، لأن المكسرات المنزوعة القشرة، تكون معرضة للهواء، ما يعني أنها قد تتعفن بشكل أسرع.
  • عند زيارة السوبر ماركت أو محال البقالة، علينا أن نتأكد من أنها محفوظة في مكان جاف وبعيد عن الشمس ودرجة الحرارة العالية، وأن نتأكد من تاريخ الصنع والإنتهاء. 
  • علينا التأكد من سلامة لفائف قمر الدين حيث يجب بأن تكون مرنة، ولا تشترى اللفائف ذات اللون الداكن لأنها تكون قديمة ولا تتجهي لشراء تلك فاتحة اللون لأنها تكون مخففة، ويفضل شراء اللفائف وسطية اللون.
مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ