هكذا سنمارس الرياضة في رمضان دون خطر على الصحة

هكذا سنمارس الرياضة في رمضان دون خطر على الصحة

عند حلول شهر رمضان المبارك، يطرح العديد من الأشخاص سؤالاً مكرراً ومهماً، هل ممارسة الرياضة خلال صيام شهر رمضان، قد يؤدي إلى أي مخاطر صحية..؟ وكيف لنا أن نمارس الرياضة دون أن نتعرض لأي مشاكل خلال الشهر الفضيل..؟.

**  فوائد ممارسة الرياضة خلال رمضان

العديد من الأطباء والمختصين كانوا قد أجابوا على هذا السؤال، موضحين أن ممارسة الإنسان السليم والذي لا يعاني من أي مشاكل صحية للرياضة، لا يتسبب بأي مضاعفات سيئة للصائم، مشيرين إلى أن الأشخاص الذين يعانون من أمراض معينة هم فقط من قد يواجهون مشاكل صحية إن مارسوا الرياضة في رمضان، وعلى وجه التحديد في حال بذلوا مجهودات كبيرة ومتعبة خلال ذلك.

وبحسب العديد من الخبراء، أن من يعانون من أمراض القلب والسكري والضغط، هم أبرز المتضررين من ممارسة الرياضة خلال شهر رمضان، وذلك لأن بذل أي مجهودات مضاعفة خلال الصيام، من الممكن أن تؤثر على حالتهم الصحية. وعليهم أن يمارسوا تمارين معينة وخفيفة وتحت إشراف مدرب محترف.

ما هي الرياضات التي من الممكن ممارستها في رمضان...؟

من المهم أن نمارس التمارين الرياضية خلال شهر رمضان المبارك، ومن الممكن للصائم ممارسة رياضات معينة خفيفة قبل الإفطار بوقت قصير، مثل المشي والركض البطيء، حيث تساعد هذه النشاطات الأجهزة الحيوية كالجهاز العظمي والعضلات والقلب والأوعية الدموية، وتتشط الدورة الدموية وتخلص الجسم من الكولسترول الضار وتحرق الدهون الزائدة وتساعد على تتاسق الجسم.

ولكن من الأمور الهامة في ممارسة الرياضة خلال نهار رمضان، هو وقت القيام بها، فعلينا أن نتجنب ممارستها تحت أشعة الشمس الحارة، حتى لا نتسبب بأنفسنا بمخاطر صحية. إضافة إلى أنه يُنصح غير المحترفين ببمارسة الرياضة لـ45 دقيقة فقط، وأن يكون تدريبهم تحت إشراف مدرب خاص. إجراء فحوصات طبية دورية، خاصة لمن تخطى سن الأربعين من عمره.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ