أطعمة لا تطهى في الطناجر بطيئة الطهو

أطعمة لا تطهى في الطناجر بطيئة الطهو

ربما ليس هناك منزل في العالم الآن لا يوجد فيه طنجرة الطهي البطيء، لأنها تمكنت من تسهيل إعداد الكثير من الوجبات الشهية، بالإضافة إلى أنها تحافظ على النكهات الغنية لأطعمتنا. ولكن على الرغم من كل ما سبق، علينا أن نعرف بأن هناك الكثير من الأطعمة لا تُطهى في هذه الطناجر، حيث أنها قد تفسد أو تتسبب بأضرار صحية، وإليكم تالياً الأطعمة التي لا يجب علينا طهيها في الطناجر بطيئة الطهي.

**  نصائح للعناية بالمطبخ

  • منتجات الألبان..

يتسبب طهي منتجات الألبان على اختلافها في الطناجر بطيئة الطهي، مثل الحليب والزبادي والجبن والكريمة وغيرها، بتخثرها وجعلها سماكتها أكبر، وإن كنا نريد أن نضيف هذه الأطعمة إلى وجبتنا، علينا أن نضعها في نهاية الأمر، قبل أن نخرجها الطعام مباشرة من الطناجر بطيئة الطهي.

  • الكسكسي..

يُعتبر طبق الكسكسي، أشهر الأطباخ في منطقة المغرب العربي، وهو منتشر بشكل كبير للغاية في العالم كله. ولكن هذا الطبق لا يمكن أن تحضره في الطناجر بطيئة الطهي، لأنها سوف تفسد مذاقه تماماً.

  • الأرز والمكرونة..

من المعروف بأن كلاً من الأرز والمعكرونة، لا يحتاجان إلى وقت طويل لإعدادهما، ولهذا السبب في الطهي المبالغ فيه الذي تقدمه الطناجر بطيئة الطهي، سوف يتسبب بتعجن الأرز والمعكرونة.

  • الدجاج المخلي..

ومن الأطعمة التي لا يجب طهيها في الطناجر بطيئة الطهي، هي الدجاج المخلي، وذلك لأن طهيه لوقت طويل سيؤدي إلى تخفيفه وسوف يصبح مثل المطاط. وفي حال كانت الوصفة تحتم علينا تحضيره في هذه الطناجر، من الممكن أولاً أن طهيه بالشواء أو القلي أو طريقة السوتيه قبل وضعه في الطنجرة. كما يُنصح بالتخلص من جلد الدجاج قبل طهيه لأن الدهون تتسبب في رفع درجة حرارة الطنجرة وربما تتسبب في احتراق الطعام.

  • الدهون الزائدة..

الدهون تتسبب عموماً برفع درجة حرارة الطنجرة، وبالتالي من الممكن أن تفسد الطعام بداخلها أو تحرقه، لذلك عند إعداد الوجبات التي تحتوي على لحوم فيها دهون زائدة، من الأفضل أن نتخلص من الدهون قبل وضع اللحم في الطنجرة.

  • الخضروات اللينة والبقوليات..

عند طهي الخضروات اللينة والبقوليات في الطناجر بطيئة الطهي، علينا في بداية الأمر أن نضع الخضروات الصلبة أولاً مثل الجزر والبطاطس، ومن ثم نضع الخضروات اللينة والورقية والأعشاب عندما تقارب الطبخة على الإنتهاء. أما بما يخص البقوليات، فعلينا في بداية الأمر أن نطهوها في الماء المغلي على نار حامية، وذلك حتى نتخلص كم المواد الضارة والسامة التي تحتويها، أما كل من البازيلاء والفول فيجب سلقها لـ10 دقائق قبل وضعها في الطنجرة الطهي البطيء.

  • التوابل والأعشاب الطازجة..

الطهي البطيء وارتفاع الحرارة يتسببان في فقدان نكهة التوابل ويجعلانها مركزة أكثر ما يزيد ملوحتها، لذا توقفي عن تتبيل الطعام سواء اللحوم أو الخضروات قبل وضعها في جهاز الطهي، وأضيفي التوابل في نهاية الطبخة للاحتفاظ بالنكهات. كذلك الأمر بالنسبة للأعشاب الطازجة كالريحان والنعناع والروزماري، فهى لا تحتاج للطهي لفترات طويلة وإلا ستفقد طعمها ولونها، ولن تشعري بنكهتها.

المأكولات البحرية: مثل الجمبري أو السبيط أو السلمون، فهي لا تستغرق سوى دقائق للطهي، وزيادة وقت الطهي تتسبب في جعلها مطاطية القوام.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ