أطعمة علينا تجنب تناولها في شهر رمضان

أطعمة علينا تجنب تناولها في شهر رمضان

في الوقت الذي ينصح فيه الأطباء وخبراء التغذية، بتناول أنواع معينة من الأطعمة خلال شهر رمضان المبارك، خاصة تلك التي تحتوي على الألياف، فإنهم ينصحون بتجب أطعمة معينة أخرى للعديد من الأسباب، لأنها تزيد من الاحساس بالجوع أو العطش خلال نهار الصيام، وبعضها يتسبب لنا بعسر الهضم ومشاكل في المعدة والقولون، وإليكم تالياً أبرز الأطعمة التي علينا تجنب تناولها في شهر رمضان.

**  أضرار تناول الملح خلال رمضان

الطعام المقليّ..

الأطعمة التي تكون مقلية، تحتوي عادة على نسبة عالية من الدهون، والتي بدورها تتسبب باضطرابات في كل من المعدة والأمعاء والقولون، لأنه من الصعب هضم هذه الأطعمة المقلية. وينصح أخصائيو التغذية القيام بتسوية الخضروات أو اللحوم في الفرن بدلاً من قليها.

الاطعمة المليئة بالسكر الصناعي ..

رغم أن الأطباء والمختصين ينصحون بتناول التمور والفواكه الغنية بالسكر الطبيعي، إلا أنهم ينصحون بتجنب الأطعمة التي تحتوي على السكر الصناعي، مثل العصائر المعلبة والحلويات الجاهزة المستخدم فيها الشربات الثقيل أو المشروبات الرمضانية التي تتكون من سكر مكرمل، وذلك لأنها تتسبب بالإنتفاخ وتقلصات الأمعاء. ناهيك عن أنها سوف تشعرنا بالجوع والعطش.

مشروبات كافيين.. القهوة والشاي وغيرها 

المشروبات التي تحتوي على الكافيين تساعد على إدرار البول، وهذا ما لا يحتاجه الصائم خلال فترات الصيام، لأنه حينها سوف يفقد كميات كبيرة من الماء، ويصبح الجسم أكثر عرضة للإصابة بالجفاف، كما أن تناول القهوة خلال رمضان قد يسبب الإصابة بالتوتر والقلق أثناء الصيام، إضافة إلى أنها تؤثر على صحة القلب، لأنها تتسبب في زيادة عدد ضربات القلب.

الأطعمة المالحة..

سواءاً كانت أطعمة مالحة بطبيعتها مثل الأسماك، أم أطباق مضاف عليها كمية زائدة من الملح، ينصح عدم تناول هذه الأطعمة بكلا الحالتين وذلك لأنها سوف تشعرنا بالعطش الشديد طوال اليوم خلال فترة الصيام.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ