الكركديه البارد للضغط.. فوائده وطريقة تحضيره

الكركديه البارد للضغط.. فوائده وطريقة تحضيره

يستخدم نبات الكركديه للعديد من الأغراض الطبية، بالإضافة إلى طعمها اللذيذ، لما فيها من عناصر مفيدة وصحية، ومن أبرز استخداماتها لعلاج ضغط الدم المرتفع، وإليكم تالياً فوائد الكركديه البارد للضغط وطريقة تحضيره.

**  مشروبات طبيعية مضادة للإلتهاب

فوائد الكركديه للضغط المرتفع..

أثبتت العديد من الدراسات العلمية، أن الكركديه لديه القدرة على خفض مستويات ضغط الدم والكولسترول وعلاج أمراض القلب. وأشارت بعض هذه الدراسات، إلى أن شرب 3 أكواب من الكركديه يومياً، يساهم في خفض ضغط الدم بشكل ملحوظ.

بالإضافة إلى أن الكركديه، يخفض من ضغط الدم الانقباضي، الرقم الأعلى في قراءة ضغط الدم بمعدل 7 نقاط، ما يقلل من خطر الإصابة بالسكتات والنوبات القلبية. كما أنه يساعد على خفض مستويات السكر في الدم، والحفاظ على صحة الكبد، والمساعدة في علاج الاكتئاب وإدارة الوزن، كما أنه غني بفيتامين C، والمعادن مثل الفلافونويد.

طريقة تحضير الكركديه للضغط..

من الممكن تحضير الكركديه كمشروب ساخن أو بارد، وإليكم تالياً طريقة تحضيره:

المكونات:

  • 2 كوب من أزهار الكركديه الطازجة، أو نصف كوب من أزهار الكركديه المجففة.
  • 8 أكواب من الماء
  • ربع كوب من العسل
  • 3 ملاعق كبيرة من عصير الليمون الطازج

طريقة التحضير:

إذا كانت أزهار الكركديه طازجة، علينا في بداية الأمر بإزالة الكأس أو الجزء الأخضر في قاعدة الزهرة الذي يُعلق عليها الجذع. وفي حال كانت جافة فإن الكأس يكون قد أزيل سابقاً. بعد ذلك نضع زهور الكركديه في الماء ونتركها تغلي، وحالما تبدأ المياه بالغليان، نطفئ النار تحتها ونغطي الوعاء.

بحسب الرغبة، من الممكن إضافة أعشاب أخرى مثل الريحان أو عشب الليمون أو غيرها من هذه الأعشاب. وبعد ذلك نترك المكونات في الوعاء لقرابة الـ20 دقيقة، قبل أن نضيف العسل أو عصير الليمون. ومن الممكن احتساءه ساخناً أو بارداً.

مواضيع قد تعجبك
التعليقات
| تاريخ النشر: 2020-06-30

شكرا لكم على المجهودات روعة

مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ