أفضل طريقة لتخزين الثوم

أفضل طريقة لتخزين الثوم

الثوم من النباتات التي تحتوي على رائحة ونكهة قوية جداً، وتضاف دائماً للمأكولات لتضيف لها طعماً مميزاً وشهياً أيضاً، كما أنه يستخدم في أغراض طبية.

**  طريقة تفريز السبانخ

ونجد الثوم دائماً في محلات البقالة، كما أنه من النباتات التي تحفظ خارج الثلاجة، ولكن حتى تحتفظي بالثوم لمدة طويلة لا بدّ لك أن تتبعي طرق الحفظ الصحيحة:

  • طريقة التجميد: إن كنت تريدين الاحتفاظ بالثوم عن طريق التجميد فما عليكِ سوى أن تقومي بلف فصوص الثوم الكاملة من غير تقشير في البلاستيك الشفاف الخاص بالتغليف، أو وضعه في ورق القصدير أو في أكياس التجميد ووضعه في الفريزر، ويمكنك استخدامه بعد ذلك بحسب الحاجة. أو يمكنك تقشير فصوص الثوم وإجراء عملية الهرس أو التقطيع بحسب الرغبة ووضعه في كيس التجميد ووضعه في الفريزر.
  • حفظ الثوم الطازج: كما لكل الخضار والفواكة مواسم خلال السنة، فإن الثوم بالطبع له موسماً يكون فيه طازجاً، وبإمكانك معرفته طازجاً بأن الثمرة تكون متماسكة وذات قشرة ورقية جافة ولا تحتوي على أي أغصان. وتدل ثمرات الثوم الناعمة أن هذا الثوم قد نضج بشكل زائد وبذلك لن يتم حفظه لفترة طويلة. ويتم تعليق الثوم الطازج من سيقانه ليجف.
  • ويحفظ الثوم في درجة حرارة الغرفة، في مكان جيد التهوية، حتى يطيل عمر تخزينه. وكما هو متعارف للجميع فإنه يحفظ في شبكة أو سلة مصنوعة من الأسلاك أو أي وعاء صغير يحتوي على فتحات تهوية. واحذري حفظ الثوم في أكياس بلاستيكية أو الأوعية محكمة الإغلاق فإن ذلك يتسبب في تكون عفن أو في إنبات أغصانه.
  • من الضروري جداً حين الاحتفاظ بالثوم بقائه بعيداً عن ضوء الشمس والرطوبة لتجنب إنبات أغصانه.
مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ