طريقة التخلص من رائحة الدم بعد ذبح الأضحية

طريقة التخلص من رائحة الدم  بعد ذبح الأضحية

تعتبر رائحة الدم بعد ذبح الأضحية في عيد الأضحى المبارك، من الروائح غير المستحبة بقائها في المنزل، وتلجأ الكثير من السيدات بعد الذبح سواءً حصل ذلك في البيت، أو في تحضير لحم الأضحية لتوزيعها، أن تبدأ في تنظيف أرضيات البيت والمطبخ للتخلص منها.

**  طرق تعطير المنزل

إليك من مطبخ سيدتي بعض الطرق السهلة والبسيطة للتخلص من تلك الروائح:

  • الخل والملح: من المكونات المتوفرة بكثرة في المطبخ ولا استغناء عنهم أبداً، سواءً من تنظيف الأرضيات، أو التخلص من زنخة اللحم، نظفي الأرضيات بمزيج من المكونين لضمان التخلص من رائحة الدم المزعجة.
  • شرائح الليمون والنعناع: بعد تنظيف الأرضيات بمسحوق التنظيف، قومي بمزج القليل من الماء بشرائح من الليمون والنعناع الطازج، ثم امسحي الأرضية بالمعطرات وستلاحظين زوال رائحة الدم.
  • الفحم: يعمل الفحم الغير مشتعل بالتأكيد على امتصاص الروائح الكريهة من كافة أرجاء البيت، ضعيه في زوايا البيت وستلاحظين اختفاء الروائح المزعجة.
  • أوراق النباتات المجففة: بإمكانك بعد عملية المسح والشطف، والتنظيف، أن تحرقي القليل من أوراق الميريمية، أو القرفة أو القرنفل على نار الغاز حتى تختفي هذه الروائح.
  • البخور: بإمكانك بعد عملية تنظيف الأرضيات بحسب المعتاد، أن تقومي بإشعال القليل من البخور لازالة الروائح الغير محببة في أرجاء البيت.
مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ