الأرز باللبن بالكريم شانتيه

الأرز باللبن بالكريم شانتيه

الأرز باللبن بالكريم شانتيه .. تعلمي مع مطبخ سيدتي طريقة عمل أطيب الحلويات الخفيفة والشهية والمحضرة بطريقة سهلة وبطعم مميز ولا أشهى منه، جربيه الآن

شاهدي:  أرز بالحليب بالفيديو

المقادير

- الأرز : كوب (مغسول)
- لبن : لتر ونصف
- الفانيليا : ملعقة صغيرة
- سكر : كوب ونصف
- كريمة : عبوة (شانتيه)
- النشاء : 4 ملاعق
- الآيس كريم : نصف كوب (بطعم الفانيليا)
- مكسرات : حسب الرغبة
- جوز الهند : حسب الرغبة (مبشور)

طريقة التحضير

  1. ضعي إناء عميق به لتر من الماء أو المقدار الذي يغطي الأرز بالكامل على النار، ننتظر حتى تغلي المياه ويتم وضع كوب الأرز المغسول به.
  2. قومي بالتقليب المستمر للأرز على درجة نار متوسطة.
  3. بعد التأكد من أن الأرز قد طاب بشكل جيد جداً في الإناء، يتم تصفية الأرز في مصفاة للتخلص من الماء بشكل كامل، ونتركه لخمس دقائق مع التقليب المستمر في المصفاة للتأكد من التخلص من الماء تماماً.
  4. بعد التأكد من تصفيته نقوم بوضعه في الإناء مرة أخرى على نار هادئة، ونضع عليه اللبن بشكل تدريجي وليس كامل اللبن، نضع كمية لبن مع التقليب المستمر ونقوم بزيادة اللبن تدريجياً حتى نصل لقوام جيد.
  5. نقوم بأضافة الكريم شانتيه على المزيج ونستمر بالتقليب.
  6. عندما يغلي المزيج نحضر كوب فارغ ونضع به النشا ونزيده قليلاً من الحليب ونمزجه جيداً في الكوب حتى يذوب النشا في الحليب بشكل كامل داخل الكوب، ثم نضيفه في إناء الأرز.
  7. الخطوة التالية هى خطوة اختيارية وهي بإضافة الآيس الكريم إلى المزيج وهذا سيضيف له طعم رائع سيعجب عائلتك بالتأكيد. الآن أصبح بإمكانك وضع الأرز باللبن بالكريم شانتيه في الأطباق ثم قومي بإضافة بعض المكسرات المحببة لديك.
  8. الخطوة الأخيرة، قومي بتغليف الأطباق بماده التغليف البلاستيكية جيداً واحرصي أن تقومي بالتغليف ولا يزال الأرز باللبن دافىء ثم ضعيه في الثلاجة مباشرة بعد التغليف.
  9. بعد ساعة أو ساعتين قدمي الأرز باللبن بالكريم شانتيه.
أضف تعليق

وصفات من المطبخ غربي

مزيد من الوصفات

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ