فوائد مذهلة لتناول الجوافة

فوائد مذهلة لتناول الجوافة

يعود الموطن الأصلي لفاكهة الجوافة إلى المكسيك وأميركا الوسطى وشمال أميركا الجنوبية، كما أنها من الفواكة التي تزرع في المناخ الدافئ، وما يميز فاكهة الجوافة بالإضافة إلى شكلها ما بين المستدير والبيضاوي، ولونها الأصفر إلى الأحمر الداكن، هو رائحتها المميزة والفواحة.

**  التين وفوائده الكثيرة .. تعرفي عليها

​ما هي القيمة الغذائية للجوافة؟

  • تعتبر الجوافة من الفواكة ذات السعرات الحرارية المنخفضة والغنية بالألياف، حيث تحتوي 100 غرام من ثمار الجوافة على 285 سعر حراري.
  • تحتوي على عناصر غذائية عديدة منها:  فيتامينات أ و ب وخاصة ج، وكذلك البوتاسيوم والفولات ومضادات الأكسدة والفلافونويد، وتعمل معاً لمنع الأمراض.
  • تحتوي الجوافة على 49 ميكروغراما من حمض الفوليك الذي يحتاجه الجسم لتكوين خلايا جديدة، كما أن عدم الحصول على ما يكفي من حمض الفوليك يمكن أن يزيد من خطر فقر الدم، والقروح في الفم ويؤثر على صحة الجلد والشعر والأظافر.
  • تحتوي الجوافة على مادة “الليكوبين” التي تحد من إصابة الشخص بالسرطان.
  • تحتوي الجوافة على نسبة عالية من الكالسيوم الذي يحافظ على صحة العظام والأسنان، ويحد من تعرضهم للكسر، كما أنها تحتوي على نسبة عالية من الألياف، ولذلك تناولها يحد من الإصابة بالإمساك.
  • تساهم في تنظيم نسبة السكر في الدم، لمن يعانون من مرض السكري، وتحد من ارتفاع نسبته وذلك يرجع إلى احتوائها على نسبة عالية من الألياف.
مواضيع قد تعجبك
التعليقات
| تاريخ النشر: 2020-09-06

لتحضير عصير الجوافة لمنح الطاقة للجسم المكونات كوبين من قطع الجوافة ملعقتان صغيرتان من عصير الليمون ملعقة كبيرة من الزنجبيل المبشور كوب و نصف من الماء ربع كوب من العسل الطريقة توضع قطع الجوافة مع الماء على النار مدة 10 دقائق بعد ذلك تخفق في الخلاط على فوريه تضاف باقي المكونات تصب 3 ملاعق من فوريه الجوافة في كؤوس التقديم و يضاف إليها كوب من الماء يحرك جيدا و يشرب فورا

مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ