أسهل طريقة لتنظيف حوض المطبخ الستانلس ستيل

أسهل طريقة لتنظيف حوض المطبخ الستانلس ستيل

حوض المطبخ يأتي بأهميته في المنزل تماماً بعد الأجهزة الكهربائية الأساسية في المطبخ مثل الثلاجة والفرن والمايكروويف وغيرها، فهو له العديد من المهام المختلفة والذي يستخدم من الأشخاص على مدار الساعة، ويحتل جزءاً كبيراً من إعداد الطعام وغسيل الأطباق والأدوات بالمطبخ، واختيار حوض المطبخ من القرارات التي ستؤثر على حياتك اليومية خلال السنوات القادمة.

** طرق فعّالة لإزالة آثار الحروق عن أواني الطهي

ومما لا شك فيه أن حوض المطبخ المصنوع من الستانلس ستيل هو الخيار المنتشر والسائد والأفضل بالنسبة لك، فيمكنك تنظيفه بسهولة باستخدام سائل التنظيف والماء العادي.

ولكن وبعد عملية التنظيف العادية يبقى حوض المطبخ باهتاً وغير لامع، ويعود السبب في ذلك وجود طبقة التأكسد والأوساخ والبكتيريا في تجاويف وتحزيزات سطح الستانلس ستيل للحوض، وللأسف لا تستطيع الاسفنجة العادية أن تخفي هذه الأوساخ، فيبقى الحوض باهت اللون وغير لامع، إليك من مطبخ سيدتي كيفية تنظيفه بأسهل طريقة وبشكل مرضي لكِ:

  • قومي بغسل حوض المطبخ بعناية، ثم امسحي الحوض بالقليل من الخل، واغسلي الحوض بالماء الساخن والصابون جيداً.
  • نشفي الحوض باستخدام منشفة نظيفة لتجفيف الحوض، وهذه الخطوة شديدة الأهمية لذلك تأكدي من تجفيفه جيداً.
  • رشي الحوض بالطحين بعد إغلاق البالوعة، وافركيه بالحوض باستخدام قطعة من القماش الجافة والسميكة. وكلما قمت بفرك الطحين ستلاحظين زيادة اللمعان بالحوض وذلك لأن الطحين يقوم بصقل الحوض وسحب الأوساخ منه.
  • باستخدام منشفة مجففة والقليل من الماء أخرجي مزيج الطحين من الحوض، ثم افتحي البالوعة واغسلي الحوض بالماء جيداً.
مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ