الفواكة التي تقيك من سرطان الثدي

الفواكة التي تقيك من سرطان الثدي

شهر تشرين الأول / أكتوبر من كل عام هو شهر التوعية بسرطان الثدي في كل بلدان العالم، ويهدف بالمرتبة الأولى لزيادة الاهتمام بهذا المرض الخبيث، وتقديم كل الدعم اللازم والتوعية بخطورته والإبكار في الكشف عنه وعلاجه.

**  6 عناصر غذائية لحمايتك من مرض السرطان

وللحد من مخاطر سرطان الثدي، من المهم اختيار نظام صحي غذائي، فقد تعمل بعض أنواع من الفواكة على حماية جسم المرأة من سرطان الثدي، ويرجع السبب في ذلك احتوائها على مجموعة كبيرة من مضادات الأكسدة والمركبات والمواد الغذائية والكثير من الفيتامينات والمعادن التي تهاجم الجذور الحرة وتحد من نمو الأورام السرطانية الحميدة والخبيثة في منطقة الثدي.

إليك أهم الفواكة التي تعمل على الوقاية من الإصابة بسرطان الثدي:

التوت البري: يحتوي على أنواع محددة من الأحماض الفينولية التي تقلل من الضرر الذي يصيب خلايا الثدي إثر التعرض للتدخين والتلوث البيئي.

المانجا: تحتوي على نسب عالية من مضادات الأكسدة منها مركبات البيتا كاروتين التي تقوي الخلايا الطبيعية في الدفاع عن التغيرات الغير طبيعية التي من الممكن أن تحولها لخلايا سرطانية.

الأفوكادو: أثبتت الدراسات والأبحاث العلمية أن الأفوكادو يعمل على محاربة الجذور الحرة التي تخترق خلايا الجسم، مسببة السرطان لاحتوائه على عدد من مضادات الأكسدة والفيتامينات.

الرمان: يعتبر من أبرز وأهم أصناف الفواكة الطبيعية الغنية بمضادات الأكسدة ومستخلصات خاصة تحول من إنشاء خلايا سرطان الثدي، كما يحتوي على مادة الفيتوكيميكالس الفعالة في تثبيط عمل انزيم الاروماتايز الذي يحفز من تحويل هرمون الاندروجين إلى الاستروجين وهذا الهرمون عندما يزداد في جسم المرأة بشكل غير طبيعي فقد يزداد خطر الإصابة بسرطان الثدي.

العنب الأحمر: يحتوي على مركبات ومضادات أكسدة عالية تقي من سرطان الثدي منها مركب الفلافونديود الذي يساهم في الحد من إنشاء الانزيمات التي تحفز نمو الخلايا السرطانية.

التين: يحتوي على مركب البنزالدهيد والذي يقلل من حجم الأورام السرطانية والعمل على تقليصها بشكل طبيعي.

الفواكة الحمضية: مثل الليمون، واليوسفي، والجريب فروت، والبرتقال كلها فواكة غنية بفيتامين سي الذي يقلل من ونشوء الأورام السرطانية في الجسم، كما أنها غنية بمضادات الأكسدة التي تعمل على محاربة الإلتهاب المسبب في ظهور الخلايا السرطانية بالثدي.

التفاح الأحمر: يحتوي على ألياف البكتين التي تجعل منه عنصراً مهماً للوقاية من خطر التعرض للإصابة بمرض سرطان الثدي، كما يفضل تناول التفاح بقشره لاحتوائها على مادة الكارسيتين وهي أحد أنواع المواد المضادة للأكسدة التي تمنع من نمو الأورام السرطانية الخبيثة في الجسم، والتي تقي من خطر الإصابة بسرطان الثدي.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ