عصير التفاح والإسهال

عصير التفاح والإسهال

تتعدد أنواع العصائر الطبيعية والتي بإمكانك تحضيرها بكل سهولة في مطبخك، ولعل من أهم هذه العصائر هو عصير التفاح، لما يحتويه من فوائد صحية عديدة، فهو غني بالفيتامينات والمعادن الصحية، كما أنه يعمل على ترطيب الجسم، ويحتوي على مركبات نباتية مفيدة للجسم، ويدعم من صحة القلب، ويحمي الدماغ من التقدم في العمر، وهنالك العديد من الفوائد الأخرى.

**  مشروبات تخلصك من انتفاخ البطن

ما حقيقة ارتباط عصير التفاح بالإسهال؟

هنالك بعض الأقاويل التي صرحت بأنه هنالك ارتباط وثيق بين تناول عصير التفاح والإسهال وأنه يسببه فور تناوله. فهل هذا الأمر صحيح؟.

أشارت بعض الدراسات إلى أن عصير التفاح يحتوي على نسب عالية جداً من السكر، والتي بدورها تؤدي إلى مشكلة الإسهال، وفي حال كان الشخص يعاني من سوء امتصاص الفركتوز، فبالتالي قد يعاني من مشكلة الإسهال والغازات في البطن والإنتفاخ.

ومن جانبٍ آخر، فإن الأطباء ينصحون بتناول فاكهة التفاح (الحبة الصحيحة) وذلك من أجل علاج مشكلة الإسهال والإمساك بسبب احتواء التفاح على نسبة عالية من الألياف. لهذا، فإن اللجوء دائماً إلى تناول التفاح الطازج يعدّ أفضل للإستفادة من العناصر الغذائية الموجودة فيه، وعدم التعرض لأي مشاكل صحية.

ومن الجدير بالذكر، أن طبيعة الأجسام تختلف من شخص إلى آخر، فهنالك من يتعرضون للإسهال فور تناولهم عصير التفاح والبعض الآخر لا يشكل هذا المكون أي مشكلة بالنسبة لهم، لهذا إن لاحظتِ عند شربك لعصير التفاح أن سبب لكِ الإسهال، فعليك الامتناع عن شربه لعدة أيام، وينصح دائماً بمراجعة طبيبك الخاص في حال ظهرت بعض الأعراض لوصفه بعض الطرق المنزلية التقليدية أو الأدوية إن تطلب الأمر لذلك.

مواضيع قد تعجبك
التعليقات
| تاريخ النشر: 2020-10-31

مميزه

مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ