أفضل طريقة لتنظيف الأواني المحروقة

كثيراً ما نعاني من مشكلة في تنظيف الأواني المحروقة، وخاصة أن الأمر وارد جداً، ولكن، إن لم يتوفر لديك المواد الخاصة لتنظيف والتخلص من هذه المشكلة، سنرشدك من مطبخ سيدتي على بعض المواد الموجودة في منزلك وهي تعمل في دورها على التخلص من هذه المشكلة.

إليك أهم المواد والطرق في تنظيف الأواني المحروقة:

الخل والماء صودا الخبز: املئي في قدر كمية من الماء، ثم أضيفي الخل، واتركي المكونات تغلي على النار. ارفعي القدر عن النار، وأضيفي صودا الخبز، واحذري حدوث بعض الفوران. أفرغي القدر من المكونات، ثم قومي بتنظيفها بالطريقة المعتادة.

معجون التخلص من الحروق: جهزي عجينة مكونة من صودا الخبز والماء، وضعي العجينة على آثار الحروق في الأواني واتركي العجينة مدة ساعتين عليها، ثم قومي بتنظيفها بالشكل المعتاد.

الماء الساخن: قومي بغلي كمية قليلة من الماء في القدر، ثم اتركيه حتى يبرد، وبعد ذلك قومي بغسل القدر بالشكل الاعتيادي بالماء الساخن والصابون.

 صودا الخبز والخل: حتى تنظفي الجزء الأسفل من الأواني المحروقة، قومي بإضافة معجون الخل الأبيض مع صودا الخبز على المنطقة، ثم قومي بغسله بالماء الساخن وصابون الجلي.

 ملح الليمون: من أسهل وأوفر المواد المتوفرة بين يديك للقضاء على مكان حروق الأواني، فقط قومي بمزج الليمون مع الملح ووضعه على المنطقة المحروقة، فه فعالي بشكل كبير لتنظيف الأواني والمقالي.

الأمونيا: من المواد الكيميائية الحارقة، لهذا يجب أن تكوني حريصة جداً عند استخدامها، ولحماية نفسك، قومي بارتداء القفازات المطاطية، وبإمكانك استخدام الأمونيا بوضعها في كيس وتركها لمدة طويلة، ثم اغسلي الأواني المحروقة كالمعتاد.

الخل الأبيض: استخدمي الخل الأبيض بعد صبه على المنطقة المحروقة في الأواني، ثم قومي برفعه على الغاز حتى يغلي قليلاً، واتركيه يبرد ثم افركي الأواني جيداً قبل غسلها.

 الكاتشب: يعمل حمض الطماطم على تآكل أثر حروق الأواني، ضعي الكاتشاب أو صلصة الطماطم على الأماكن المحروقة ثم قومي بالشفط في اليوم التالي.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ