طريقة مذهلة لـ معرفة الدجاج الفاسد

طريقة مذهلة لـ معرفة الدجاج الفاسد

يعتبر الدجاج مكوناً رئيسياً للعديد من الأطباق اللذيذة في كل العالم، بسبب طعمه اللذيذ وسهولة تحضيره وفوائده الصحية الكبيرة. ولكن أحياناً قد نتفاجئ بأننا أحضرنا دجاجاً فاسداً دون أن نعلم، الأمر الذي يهددنا بأضرار صحية. وإليكم تالياً أبرز الطرق لمعرفة الدجاج الفاسد قبل شرائه من السوق.

**  مدة حفظ الدجاج في الثلاجة

اللون..

يتميز الدجاج بلونه الأبيض الوردي المائل إلى اللون الأحمر، وهذا هو اللون الطبيعي له، وإذا وجدنا أن لون الدجاج قد تغير إلى الرمادي أو الأزرق، أو ظهرت عليه بعض البقع الصفراء أو البنية، فهذا يعني بأن الدجاج فاسد وعلينا تجنب شرائه.

الرائحة..

الدجاج الفاسد، يُصدر رائحة قوية للغاية، شبيهة برائحة الأمونيا، ولكن في بعض الأحيان، يتعذر علينا ملاحظة هذه الرائحة إلا عند القيام بتقطيع الدجاج، وتظهر هذه الرائحة القوية بشكل أكبر عند غليه.. وفي حال شممنا هذه الرائحة علينا أن لا نتابع طهي الدجاج وأن نتخلص منه.

اللزوجة وتماسك اللحم..

عندما نشتري دجاجة، ونشعر بأن لزوجة جلدها أكثر من المألوف، فهذا دليل على أنه دجاج فاسد. بالإضافة إلى أن لحم الدجاج يكون متماسكاً في العادة، أما في حالة لاحظنا اهترائه وسهولة قطعه باليد قبل طهوه، فهذا دليل آ خر قاطع على فساده.

صلابة العظام..

حتى نتأكد من أن الدجاج طازج، فإننا سوف نواجه صعوبة بتكسير عظامه، وفي حال كان تكسيرها أسهل من العادة، فهذا دليل على مرور وقت أطول من اللازم على ذبح تلك الدجاجة.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ